الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقارير أمريكية: الصين اتخذت إجراءات خطيرة حول تسرب نووي بمحطة "تايشان"

محطة نووية- أرشيفية
سياسة
محطة نووية- أرشيفية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 09:06 م

أفاد تحقيق قامت به شبكة إخبارية أمريكية، بأن الصين اتخذت بعض الإجراءات "الخطيرة"، للتعامل مع تقرير حول تسريب محطة الطاقة النووية الصينية "تايشان".

ومحطة "تايشان"، هي محطة نووية صينية تُسهم في ملكيتها شركة فرنسية، وكشفت الشركة المالكة أن هيئة السلامة الصينية، قامت برفع الحدود المقبولة للكشف عن الإشعاع خارج المحطة للعمل على تجنب الأضرار، وأرسلت الشركة الفرنسية خطابًا إلى وزارة الخارجية الأمريكية، تضمن تحذيرا من تهديد إشعاعي وشيك.

ووفقا لشبكة “cnn” قال مصدر: "رغم الإخطار المُقلق من الشركة الفرنسية، تعتقد إدارة جو بادين الرئيس الأمريكي، أن المُنشأة لم تصل بعد إلى مُستوى الأزمة". 

في حين، اعتبر بعض  المسؤولون الأمريكيون أن الوضع لا يُشكل تهديدًا خطيرًا لسلامة العمال في المصنع أو سكان المناطق القريبة، مضيفة: "وفقًا للبيانات المتاحة، تعمل المحطة ضمن معايير السلامة".

كما يعمل الفريق الأمريكي مع الخبراء المعنيين لتقييم الوضع، واقتراح الحلول لمواجهة أي مشكلة محتملة"، حسب الشبكة الإخبارية.

 وأعلن مرصد هونج كونج الذي يقوم برصد الإشعاع حول المدينة، أن مُستويات الإشعاع في هونج كونج، الواقعة على بعد 135 كيلومترا من المحطة في مستوياتها الطبيعية، اليوم الاثنين.

تابع مواقعنا