الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شيش وخمور وإكراميات".. السياحة والمصايف تتصدى لمخالفات شواطئ الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 14/يونيو/2021 - 09:55 م

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية حملة رقابية على عدد من شواطئ الإسكندرية، أسفرت عن ضبط مخالفات من بينها 35 شيشة ومشروبات كحولية.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه أثناء مرور المفتشين على بعض الشواطئ اليوم، لتبين الالتزام بالإجراءات الوقائية والقواعد، تم ضبط عدد من المخالفات من غير الملتزمين.

وأسفرت الحملات عن مصادرة 35 شيشة والعديد من زجاجات وعبوات المشروبات الكحولية من بعض رواد شواطئ "السرايا العام- جليم العام- أبوهيف المميز- وانلي المندرة- العصافرة المميز".

مخالفات بشواطئ الإسكندرية اليوم

يأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تقوم بها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، لإعادة الانضباط لشواطئ المحافظة، وتوفير الظروف المناسبة للمواطنين لقضاء وقت ممتع.

من جانب آخر، حررت الإدارة غرامة 4000 جنيه لمستأجر شاطئ "سيدي بشر 2"، على إثر التحري من صحة واقعة تقدمت بها إحدى الزائرات بأنه أثناء تواجدها رفقة ذويها على شاطئ إدوارد الخراط الخدمة (سيدي بشر ٢ سابقا)، لاحظت زيادة في أعداد رواد الشاطئ بأكثر من الطاقة الاستيعابية المسموح بها.

مخالفات بشواطئ الإسكندرية اليوم

 

وكلف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة، المفتش عن الشاطئ بتحري الواقعة الذي أيد ما جاء بالشكوى، وكذلك ثبتت مخالفات أخرى منها فرض إكراميات على الرواد وبيع تذاكر الدخول دون أن  يُدون عليها قيمة التذكرة ولا التعليمات.

وتم استدعاء المستأجرين إلى مكتب رئيس الإدارة ومواجهتهم بالتقرير والشكوى، وتم اليوم عرض مذكرة على محافظ الإسكندرية، الذي قرر توقيع غرامة مالية على مستأجر الشاطئ بقيمة 4000 جنيه، وإنذاره بأنه في حالة تكرار المخالفة سيتم فسخ التعاقد.

تابع مواقعنا