الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إثارة "العارف".. السرقة آخر "تقاليع" الفنانين للترويج لأعمالهم الفنية

فيلم العارف وبشتري
فن
فيلم العارف وبشتري راجل وغنية العسيلي وأمير عيد
الإثنين 14/يونيو/2021 - 10:09 م

استطاع الفنانون استغلال تفاعل متابعيهم، للترويج والدعاية لأعمالهم الفنية الجديدة بالعديد من الطرق المختلفة، بعيدًا عن الإعلانات التقليدية المصورة أو لافتات الطرق، لكن المثير في الأمر أن الاتجاه للسرقة بات مادة مثيرة وجاذبة للجمهور خلال الفترة الأخيرة.  

بعض الفنانين نجحوا في توجيه الجمهور إلى الجانب الدعائي عن طريق إثارة الجدل والمشكلات التي تجمعهم بالمشاركين بالعمل الجديد، دون التلميح للجمهور بالجانب الدعائي، ليستمر التفاعل معهم سواء كان الهدف من إثارة الجدل هو التعاطف أو الاهتمام أو إثارة الغضب أو لفت الانتباه، ليظهر الفنانون في النهاية معلنين عن الغرض الأساسي من البلبلة والمغزى وراء ما أحدثوه، وهو العمل الفني نفسه.

فيلم العارف

أعلن الفنان أحمد فهمي، خلال صفحته الفنية على “فيسبوك”، محاولة اختراق الصفحة الخاصة به وأنها محاولة فاشلة، قائلا: "أنا بابا يلا"،  ليأتي بعدها بدقائق إعلان هنا الزاهد عبر صفحتها على “فيسبوك” بأن الصفحة الخاصة بزوجها أحمد فهمي تمت سرقتها، لتنهال التعليقات من أصدقائهم الفنانين المؤازرين لتلك الحالة والساخرين من جملة فهمي السابقة.

ليأتي بعدها بدقائق تغيير الصورة الشخصية لصفحة فهمي وهنا الزاهد معلقًا عليها المخترق، قائلًا: "أنا مش بعيد.. الدور على مين"، ويتم تكرار نفس الفعل مع ياسمين صبري وأحمد عز ومصطفى خاطر، ويخرج في النهاية الجمهور، معلقًا على ما حدث بأنه ترويج لفيلم “العارف عودة يونس”، الذي يتناول فكرة اختراق الحسابات الإلكترونية.

فيلم “العارف” ضم العديد من الفنانين منهم أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، راكين سعد، حازم إيهاب، محمد ممدوح، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

أحمد عز 

أسرة فيلم بشترى راجل  

على غرار الدعاية غير المباشرة قامت أسرة فيلم “بشتري راجل” بعمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملت اسم العمل، وأعلنوا خلاله عن سيدة ترغب في الإنجاب وتطلب متبرعًا بـ"الحيوانات المنوية" من أجل الإنجاب مقابل مبلغ مادي، ليلقى تفاعلًا من الجمهور والكثير من الجدل والاختلاف في الآراء حول هذا الموضوع.

بوستر فيلم بشتري راجل

أمير عيد ومحمود العسيلي

هاجم المطرب أمير عيد عضو فرقة "كايروكي" المطرب محمود العسيلي، حيث أثار المطربان جدلًا واسعًا واستطاعا أن يكونا التريند الأول لعدة أيام إثر اتهام أحدهما الآخر بسرقة الأغنية الخاصة به، وغرد أمير عيد: "أنا بحترم عسيلي جدًا، بس مش عارف هو ليه قال إن أغنية دنيا جديدة بتاعته وقريبًا، دي أغنيتي وأتمنى تطلع أغنية تانية بنفس الاسم".

ليرد "العسيلي" قائلا: "یا أمير، أنا كمان بحترمك، واللي عارفه إنك مش ممكن تاخد حاجة مش بتاعتك أو تعمل مشاكل مع واحد صاحبك على السوشيال ميديا، عمومًا بس حابب أعرفك وأعرف جمهورك العظيم إنه مش تشابه أسماء، وإن الأغنية بتاعتي، هو ينفع أروح اصور اغنية مش بتاعتي؟، عموما بالتوفيق يا محترم". 

ليظهرا فيما بعد الثنائي بديو الأغنية الجديدة "دنيا جديدة"، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب وهي من ألحان أمير عيد وتوزيع شريف مصطفى وتدور الأغنية في فلك التفاؤل والأمل والبهجة مجسدة.

محمود العسيلي وأمير عيد
تابع مواقعنا