الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز الأمسيات الفنية بأوبرا الإسكندرية نهاية يونيو الجاري

علي الألفي علي مسرح
محافظات
علي الألفي علي مسرح أوبرا الإسكندرية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 10:07 م

تستضيف أوبرا الإسكندرية “أوبرا سيد درويش” خلال الشهر الجاري عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، من بينها إحياء ذكري الفنانة الكبيرة "وردة"، الذي تقدمه فرقة  للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، الخميس الموافق 24 يونيو الحالي.

كما يستضيف صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي، تحت إشراف الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، أمسية مع شعراء الإسكندرية كل من أحمد فضل شبلول، عبد المنعم سالم، محمود عبد الصمد، وجيهان بركات، ويدير الأمسية محمد أبو الشوارب، ومن إعداد وأشراف آمال سعد الدين، وذلك في تمام السابعة من مساء الأربعاء الموافق 23 يونيو.

كما يقدم أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، احتفالًا بعيد الموسيقي، حفلًا فنيًا مُتميزًا، بالاشتراك مع فرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف الدكتورة إيمان مصطفي، وذلك يوم الاثنين الموافق 21 يونيو.

واستضافت دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، الجمعة الماضية، حفلًا فنيا للفنان علي الألفي، الذي يُعد أحد المطربين الشباب، والذي اشتهر بأغنية تتر آدم وجميلة.

علي الألفي علي مسرح أوبرا الإسكندرية

وتضمن برنامج الحفل باقة مُتنوعة من أجمل أغنيات زمن الفن الجميل، بالإضافة إلى أعماله الخاصة منها: “عمار يا إسكندرية.. أدم وجميلة.. نسم علينا الهوى.. على بالي.. أمل حياتي.. طاير يا هوى ..بهية.. إحساس بالونس.. الحب اللى كان.. البنت اللى سهرانة..كل ده كان ليه وغيرها”

والفنان علي الألفي، بدأ مشواره الفني منذ نحو 11 عاما، واشتهر بالعديد من الأغاني مثل: “إحساس بالونس، البنت اللي سهرانة، تعيش وتسيب، ماتنفعلكش، وتتر مسلسل آدم وجميلة”.

علي الألفي علي مسرح أوبرا الإسكندرية

كما استضافت دار أوبرا الإسكندرية، الحفل الفني بإجراءات احترازية وتدابير وقائية وحضور مُنخفض، وفقًا لحجم السعة الاستيعابية المُعتادة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء الجديدة.

تابع مواقعنا