الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك التنمية الإفريقي يضخ 700 مليون دولار في مصر لدعم المشروعات التنموية

مالين بلومبرج
اقتصاد
مالين بلومبرج
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 10:00 ص

كشفت مالين بلومبرج، الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي في مصر، عن مستهدفات البنك لدعم الخطط التنموية في مصر خلال العام الجاري والعام المقبل.

وقالت مالين بلومبرج، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن البنك يستهدف ضخ أموال تقدر بنحو 700 مليون دولار خلال هذه الفترة لدعم المشروعات التنموية المختلفة للقطاع الحكومي المصري والقطاع الخاص.

وحول تأثير التقارير العالمية التي تناولت معدلات النمو الاقتصادي لمصر، بأنه ربما تشهد تراجعا خلال العام الحالي، على مستهدفات ضخ الأموال، أشارت الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي إلى أنه مع تراجع النمو الاقتصادي فإن البنك سيكون مستعدا لزيادة ضخ الأموال وتقديم المزيد من الدعم.

وأوضحت أن هناك علاقات تاريخية بين البنك ومصر، وأنه كان لبنك التنمية الإفريقي دور كبير في دعم مشروعات البنية التحتية، والمشروعات الصناعية المختلفة في خطة الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة منذ 2016.

سد عجز التمويلات

وخلال جلسات المنتدى الأول لوكالات وهيئات ترويج الاستثمار في إفريقيا، أوضحت بلومبرج أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات لتنسيق الجهود بين بنك التنمية الإفريقي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الإسلامي للتنمية، وغيرها من مؤسسات التمويل الدولية لسد فجوة التمويل لتحقيق أهداف إفريقيا 2063، وسد عجز التمويل للتدفقات الاستثمارية نفسها عبر الشراكة مع القطاع الخاص.

دعم الصناعة في إفريقيا

وقالت إن البنك كمؤسسة تمويلية يعد استراتيجية حاليا تستهدف دعم صناعة الأدوية، وسيتم طرحها خلال أشهر.

وأضافت مالين بلومبرج أن الحاجة لتشجيع الدول الإفريقية على تصنيع الأدوية واللقاحات برزت بعد وباء كورونا، وما سببته من آثار شديدة على القطاع الصحي في القارة والعالم، موضحة أن دول شمال إفريقيا مرشحة لتكون مركزا لصناعة الأدوية.

“بلومبرج”: السندات المصرية تحقق أفضل مكاسب في الأسواق الناشئة

مصر توقع منحة بـ80 مليون جنيه مع بنك التنمية الإفريقى لدعم ريادة الأعمال

تابع مواقعنا