الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف قطع الملكة "كاروماما الثانية" بمخازن المتحف المصري بالتحرير (خاص)

أسورتان من الذهب
تقارير وتحقيقات
أسورتان من الذهب المطعم بالأحجار الملونة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 11:09 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن القطع الموجودة في مخازن المتحف المصري بالتحرير التي تخص ملوك وملكات، والتي من بينها مقتنيات الملكة “كاروماما الثانية”.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن قطع الملكة كاروماما الثانية في مخازن المتحف المصري بالتحرير عبارة عن قلادة من الذهب واللازود تمثل المعبود خنوم بين حتحور وماعت، وأسورتان من الذهب المطعم بالأحجار الملونة.

قطع الملكة كاروماما الثانية
قطع الملكة كاروماما الثانية

وأوضح المصدر أن هذه القطع تم اكتشافها في مقبرة الملكة "كاروماما الثانية" بتل المقدام، بمركز ميت غمر، محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أن هذه القطع لم يتم عرضها في متحف التحرير ولكنها مخزنة وربما يتم عرضهم في وقت سابق حسب ترتيبات اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي بقطاع المتاحف.

وأوضح أن الملكة كاروماما هي زوجة الملك تكلوت الثاني وأم الملك أوسركون الثالث من عصر الأسرة 22 (945-712 ق.م)، وهذه القطع مخزنة ببدروم المتحف منذ اكتشافها داخل مقبرة الملكة "كاروماما الثانية" زوجة الملك اوسركون من عصر الأسرة 22 والموجودة في منطقة تل المقدام، بمدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية، وتتكون مجموعة الحلي من قلادة من الذهب واللازود تمثل المعبود خنوم بين حتحور وماعت، وإكليل من الذهب تزينه حية الكوبرا، وأسورتان من الذهب المطعم بالأحجار الملونة، والمنقوشة بأشكال الجعران وعين الأودجات والكوبرا المجنحة.

تابع مواقعنا