الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المنشآت السياحية" تطالب بتعديل مواعيد غلق المطاعم والكافيهات

المنشآت السياحية
تقارير وتحقيقات
المنشآت السياحية
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 11:30 ص

طالب عادل المصري، رئيس غرفة المطاعم والمنشآت السياحية، بتعديل مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية حتى الفجر خلال فصل الصيف؛ لجذب السياح العرب.


وطالبت الغرفة من وزارة السياحة بالعمل على تعديل مواعيد غلق المطاعم السياحية لتكون حتى الثالثة أو الرابعة فجرًا، وذلك نظرا لعودة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية وتفضيل السائح العربي تناول العشاء والسهر بالمنشآت والمطاعم السياحية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع نقابة المهن الموسيقية، للاتفاق على التنسيق المشترك وتوحيد الجهود؛ من أجل إعادة تشغيل مسارح المنوعات والملاهي الليلة ومد العمل بالمنشآت والمطاعم السياحية إلى الساعة الثالثة صباحًا، وفقا لكافة الاشتراطات والإجراءات الوقائية والصحية المتبعة في المنشآت والمطاعم السياحية والمعتمدة من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وتتطابق مع معايير منظمتي الصحة والسياحة العالمية.

وأشار رئيس غرفة المطاعم والمنشآت السياحية إلى أن نشاط "مسارح المنوعات والملاهي الليلة"، و"المهرجانات"، يُعد من القوى الناعمة التي تتميز بها مصر، وتندرج ضمن السياحة الترفيهية التي تجتذب ملايين السائحين وتدر ملايين من العملات الصعبة في عصب الاقتصاد المصري، خاصة أننا مقبلون على موسم السياحة العربية، وأنه يجب إعادة النظر في قرار وقف هذا النشاط ووضعه في مكانه الصحيح.

تابع مواقعنا