الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"البيئة": خطة عمل لـ12 شركة تصرف على خليج السويس بـ7 مليارات دولار

الدكتورة ياسمين فؤاد
تقارير وتحقيقات
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:42 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تعمل على الحد من التلوث بكافة أشكاله، حيث استطاعت توفيق أوضاع عدد من شركات البترول التي كانت تصرف على خليج السويس، وتم عمل خطة لـ 12 شركة تخطت تكلفتها 7 مليار دولار.

 

جاء ذلك خلال لقائها بأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب؛ لاستعراض ما تم إنجازه في الملفات البيئية الدولية، كما أجابت على تساؤلات أعضاء اللجنة بشأن عدد من الملفات البيئية المحلية، وذلك بمقر بمجلس النواب.

 

وأشارت “فؤاد” إلى أن الملف البيئي في مصر تطور بشكلٍ كبيرٍ خلال الـ7سنوات الماضية، وأن الحكومة الحالية استطاعت عمل دمج حقيقي للبُعد البيئي في كافة القطاعات الأخرى وتزايد الاهتمام بالبعد البيئي، حيث وافق مجلس الوزراء على إصدار معايير الاستدامة البيئية بالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط.

 

 كما أصدرت وزارة المالية السندات الخضراء كأول سندات في الشرق الأوسط وإفريقيا، وبدأت مصر عملية إحلال السيارات القديمة للتقليل من تلوث الهواء، بالإضافة إلى إصدار قانون المخلفات الجديدة وجار الانتهاء من لائحته التنفيذية.

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى تواجد مصر بقوة على كافة المحافل الدولية البيئية، بل كان لمصر بصمة واضحة في خروج العديد من الاتفاقيات الدولية بداية من اتفاقيات ريو عام 1992، من خلال الدكتور مصطفى طلبة، مدير برنامج الأمم المتحدة آنذاك، الذي كان له دور كبير في الخروج بتلك الاتفاقية حتى عام 2018 عندما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة لربط اتفاقيات ريو الثلاث والتي تعد أهم اتفاقيات أثرت على مسار المجتمع الدولي.

تابع مواقعنا