الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة عن إزالة الأشجار حول الترع: سنزرع بدلًا منها

الدكتورة ياسمين فؤاد
تقارير وتحقيقات
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 08:58 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ردًا على سؤال طرحته إحدى عضوات لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن عملية إزالة الأشجار الموجودة حول الترع، إن هذا الأمر يتعلق بعمليات تبطين الترع، ولكن سيتم زراعة أشجار جديدة بدلاً منها عقب انتهاء الأعمال.

 

وأوضحت وزيرة البيئة أنه هناك مخطط لعمليات التشجير على مستوى الجمهورية، جاء ذلك خلال لقائها بأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب؛ وذلك لاستعراض ما تم إنجازه في الملفات البيئية الدولية، كما أجابت على تساؤلات أعضاء اللجنة بشأن عدد من الملفات البيئية المحلية، وذلك بمقر بمجلس النواب.

 

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن اقتلاع الأشجار من بعض المناطق، يحدث وفقًا لتداعيات خاصة بالتنمية العمرانية، خاصة في  أعمال توسعة الشوارع  لتسهيل حركة سير المواطنين والسيارات أيضًا.


وأكدت الوزيرة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن وجود الأشجار أمر مهم، باعتبارها متنفسًا طبيعيًا لتحسين نوعية الهواء ومكافحة التغيرات المناخية.

 

وتابعت "نسعى لزيادة المساحات الخضراء من خلال الوزارة، ووزارات التنمية المحلية والزراعة، لكن يجب الإشارة إلى أن تحسين نوعية الهواء يأتي أيضًا حينما لا يكون هناك تكدسًا مروريًا.

 

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تعمل على زيادة المسطحات الخضراء، مشددة على "أن هناك بعض البلاغات التي تأتي بشأن اقتلاع الأشجار تكون غير دقيقة، مع عدم الإنكار أن هناك حالات لاقتلاع الأشجار، ولكن تكون في الأساس بغرض التنمية".

تابع مواقعنا