الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إثارتها الجدل.. ما هي جائزة صديق عفيفي للبحث العلمي والابتكار والأدب لعام 2021؟

غادة عبد الرازق وسوسن
فن
غادة عبد الرازق وسوسن بدر وبوسي شلبي مع الجائزة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:59 م

أثار حفل توزيع جوائز صديق عفيفي، الكثير من الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد حصول النجمات غادة عبد الرازق، وسوسن بدر، والإعلامية بوسي شلبي، على تكريم ضمن حفل جوائز للبحث العلمي والابتكار والأدب لعام 2021، أمس الاثنين 14 يونيو في قصر البارون.

تعليقات الجمهور حول هذه الجائزة ومنحها للنجمات الثلاثة، جاءت معظمها تنتقد هذا الأمر وتتساءل عن طبيعة هذه الجائزة وماهيتها، وأبدى الكثيرون استغرابهم من اسم الجائزة، ووصفها البعض بالمغمورة.

انتقادات جوائز صديقي عفيفي
انتقادات جوائز صديقي عفيفي
انتقادات جوائز صديقي عفيفي

وحسب ما كتب صديق عفيفي، على موقع الجائزة الإلكتروني، قال إنه مؤسس ورئيس مجموعة مؤسسات طيبة والنهضة التعليمية، وتضم مدارس ومعاهد عليا وجامعات، وإنه رئيس أكاديمية طيبة، ورئيس ما يسمى بالمجلس العربي للأخلاق والمواطنة، ورئيس لجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت بسوهاج، ورئيس جامعة النهضة سابقا والرئيس الشرفي لها مدى الحياة.

غادة عبد الرازق وسوسن بدر يتسلمان جائزة صديق عفيفي

وذكر عفيفي أن الجوائز تنوعت بين المالية وشهادات التقدير، وتوزع بحضور عدد من قيادات التعليم العالي، والبحث العلمي والمؤسسات البحثية، والصحفيين والفنانين والقيادات الثقافية.

وكان تم الإعلان عن هذه الجائزة منذ عدة أشهر فقط، وهذا أول حفل لها، ولا يعرف من اللجنة، أو الأسماء التي تختار الفائزين، إذ اكتفى عفيفي بالإعلان أنه يتولى تحكيم الأبحاث المقدمة نخبة من علماء وكتاب مصر.

وأعلن صديق عفيفي أنه تم رصد مليون جنيه لتلك الجائزة في مجالات البحث العلمي والابتكار.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة غادة عبد الرازق مسلسل “لحم غزال” الذي عرض في رمضان الماضي، بمشاركة شريف سلامة، ومي سليم وعمرو عبد الجليل، إخراج محمد أسامة، تأليف إياد إبراهيم، إنتاج صادق الصباحي.

فيما شاركت الفنانة سوسن بدر في مسلسل "بين السماء والأرض"، مع هاني سلامة ودرة، ومحمد ثروت ويسرا اللوزي، عن قصة للأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج محمد جمال العدل وإنتاج سينرجي.

تابع مواقعنا