الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن تتقدم بمقترح لمجلس الوزراء لإيصال بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة إلى منازلهم | خاص

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:45 م

كشف مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي، تقدم الوزارة بمقترح لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتوصيل بطاقات الخدمات المتكاملة الخاصة بذوي الإعاقة حتى المنازل؛ وذلك لتيسير حصولهم على البطاقات.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الوزارة ستقوم بالتعاقد مع إحدى شركات التوصيل لإيصال البطاقات لمستحقيها في المنازل بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية لتسجيل طلبات الحصول على البطاقات لأصحاب ذوى الإعاقة من الدرجة المتوسطة؛ مشيرًا إلى أنه سيتم توصيل البطاقة للمنازل لكافة مستحقيها ولن تقتصر الخدمة على كبار السن وأصحاب الإعاقات الشديدة، بل لكافة ذوي القدرات الخاصة.

وتابع المصدر، أنه بعد إقرار تلك الخدمة سترتفع رسوم استيفاء النماذج المميكنه وصناعة البطاقة نفسها من 50 جنيهًا إلى 60 جنيهًا.

وفي سياق آخر، أفاد خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة أصدرت ما يزيد عن 800 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة، لافتًا إلى أن التضامن الاجتماعي ستبدأ في المرحلة الثانية لاستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لأصحاب ذوى الإعاقة من الدرجة المتوسطة، قريبًا، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المرحلة الثانية من استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة ستشهد إطلاق بوابة إلكترونية لتسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة على منظومة الخدمات المتكاملة، موضحًا أن تسجيل طلب الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة سيكون من خلال البوابة الإلكترونية، حيث سيتعين على ذوي الإعاقة الحجز أولًا على البوابة ومن ثم الخضوع إلى الكشف الطبي، وسيصل لوزارة التضامن صورة مميكنة من التقرير الطبي.

تابع مواقعنا