الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات أمنية مشددة في طرة قبل الاستماع لشهادة الشيخ يعقوب في جلسة "خلية داعش إمبابة"

محمد حسين يعقوب
حوادث
محمد حسين يعقوب
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:40 م

شهد مجمع محاكم طرة إجراءات أمنية مشددة، تزامنا مع وصول الشيخ محمد حسين يعقوب، للإدلاء بشهادته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش إمبابة" والمتهمين فيها بمحاولة تفجير كمين رمسيس.

وتستمع اليوم الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طواري، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إلى شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، وذلك امتثالًا لطلب هيئة الدفاع عن المُتهمين في القضية، حيث طلبت استدعاء الشيخ يعقوب والشيخ محمد حسان، لسماع أقوالهما ومُناقشتهما في الفكر والمنهج الذي يتبعاه، أمام المحكمة.

وأصدرت هيئة المحكمة، السبت الماضي، قرارًا بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب، وذلك امتثالًا لطلب هيئة الدفاع عن المُتهمين في القضية.

وفي تصريحات سابقة، قال علاء الدين حسين يعقوب، نجل الشيخ محمد حسين يعقوب، إن والده سوف يحضر أمام المحكمة اليوم الثلاثاء، تنفيذًا لقرار المحكمة للإدلاء بشهادته في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، المُقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة".

وأوضح يعقوب، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الزج باسم والده في القضية، هي مُحاولات من دفاع المُتهمين لتعطيل سير القضية، ومُحاولات للتشويش، مُعللًا ذلك بأن والده سمعه ملايين البشر، ولم يتحولوا إلى متطرفين أو تكفيريين مُتأثرين بتفسيراته مثلما ادعى المتهمون.

وأكد المتهمون في التحقيقات، أنهم يعتنقون ذات الفكر والمنهج الذي يتبعه كل من الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب.

وعن أمر الضبط والإحضار وتقاعس الشيخان يعقوب وحسان عن جلسة 10 مايو الماضي، قال علاء يعقوب، إن والده كان وما زال في حالة مرضية شديدة، لكنه سوف يحضر رغم مرضه، أما الشيخ حسان فقد قررت المحكمة توقيع الكشف الطبي عليه من قبل الطب الشرعي، واستئناف جلسة محاكمة المتهمين اليوم الثلاثاء.

تابع مواقعنا