الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس النيابة الإدارية: المرأة المصرية أثبتت جدارتها في الهيئات القضائية

الدورة التدريبة
حوادث
الدورة التدريبة الخاص بمهارات وفنون التواصل والقيادة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 01:36 م

عقدت وزارة العدل، والمستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والقاضية أمل عمار، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل، وبالاشتراك مع مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور محمد رامي، الدورة التدريبة  الخاص بمهارات وفنون التواصل، والقيادة ومناهضة العنف ضد المرأة، وذلك لعدد 26 مديرة نيابة ممن سبق اختيارهن مديرات لعدة نيابات بمختلف محافظات الجمهورية سواءً من القاهرة الكبرى أو محافظات الوجه البحري والقبلي. 

وقدم المستشار عصام المنشاوي، أثناء كلمته بالندوة، الشكر لكل من الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والقاضية أمل عمار  مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل، على ما يقومون به من جهود بالغة الأهمية لدعم وتمكين المرأة وحماية مكتسباتها.

الدورة التدريبة  الخاص بمهارات وفنون التواصل والقيادة ومناهضة العنف ضد المرأة

أشاد بدور عضوات النيابة الإدارية اللائي يشكلن ما يقرب من نصف عدد أعضائها إجمالًا، وهو ما تنفرد به النيابة الإدارية كهيئة قضائية مصرية عريقة، مؤكدًا أن تميزهن وتفانيهن بما يضطلعن به من أعباء ومسئوليات تفرضها طبيعة العمل القضائي بالنيابة الإدارية هو مصدر فخر وإعزاز لا للنيابة الإدارية فحسب بل للمرأة المصرية عامة التي أثبتت جدارتها وكفاءتها في كافة المناصب الرفيعة التي تبوأها في الدولة لتساهم في رفعة الوطن وعلو شأنه، كما توجه بالشكر للمستشار عمر مروان  وزير العدل، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على دعمه الكامل لحصول المرأة على مكتسباتها الدستورية.

الدورة التدريبة  الخاص بمهارات وفنون التواصل والقيادة ومناهضة العنف ضد المرأة

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، تقديرها البالغ للمستشار عصام المنشاوي، الذي قام خلال فترة توليه رئاسة هيئة النيابة الإدارية بإصدار حزمة قرارات غير مسبوقة بتمكين المرأة داخل النيابة الإدارية وتوليتها المناصب القيادية حتى بلغ عدد مديرات النيابة ممن تم تعيينهن في عهده عدد غير مسبوق في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما تنفرد به النيابة الإدارية التي تبلغ نسبة تمثيل المرأة فيها ما يقارب 48%.

كما تقدمت بالشكر للقاضية أمل عمار مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان والمرأة والطفل على المجهود الكبير الذي تقوم به والمستشار عمر  مروان، وزير العدل، مؤكدة أن خلف تمكين المرأة حق واستحقاق دستوري وقيادات مستنيره تؤمن بقيم المساواة والمواطنة.

الدورة التدريبة  الخاص بمهارات وفنون التواصل والقيادة ومناهضة العنف ضد المرأة

وأكدت أن ما يحدث في مصر الآن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحق أن يقال عنه العصر الذهبي للمرأة المصرية.

كما تقدمت القاضية أمل عمار بالشكر للمستشار عصام المنشاوي، والدكتورة مايا مرسي، ونقلت للحضور تحية المستشار عمر مروان، مؤكدة استمرار التعاون المشترك بين وزارة العدل والنيابة الإدارية والمجلس القومي للمرأة وفي إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

واختتمت كلمتها بالتأكيد على بالغ الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي مكّن المرأة من حقها الدستوري.

وفي الختام إهداء المستشار عصام المنشاوي درع النيابة الإدارية لكل من الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والقاضية أمل عمار مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل.

تابع مواقعنا