الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير السياحة يتابع آخر مستجدات مسار رحلة العائلة المقدسة (صور)

 نائب وزير السياحة
تقارير وتحقيقات
نائب وزير السياحة تتفقد وادي النطرون
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 01:51 م

تابعت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، منطقة وادي النطرون، بمحافظة البحيرة، للوقوف على آخر مستجدات وتطورات الأعمال بها، التي تعد إحدى نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر تمهيدًا لافتتاحها قريبًا.

تأتي هذه الزيارة في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية، لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر ومتابعة الأعمال الجارية لتطوير ورفع جاهزية النقاط الواقعة عليه التي يبلغ عددها 25 نقطة.

 نائب وزير السياحة تتفقد وادي النطرون

وقد رافقها خلال الزيارة اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، والدكتور وجيه رشدي سنبل، عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ عادل الجندي، مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالوزارة والمنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة بمصر.

وخلال الزيارة، تم استعراض مختلف المقومات السياحية والطبيعية التي تتمتع بها محافظة البحيرة، وأعمال التطوير والترميم بالأديرة ورفع كفاءة البنية التحتية للمحافظة.

 نائب وزير السياحة تتفقد وادي النطرون

وأكدت نائب وزير السياحة والآثار أهمية هذا المشروع باعتباره أحد المشروعات المهمة التي من شأنها تقديم منتج سياحي ذي طابع مختلف والعمل على جذب شرائح جديدة من السائحين، فضلا عن اعتباره جزءا من استراتيجية الوزارة للسياحة المستدامة ودورها في تحقيق تنمية اقتصادية ومجتمعية بكافة النقاط الواقعة على المسار.

وقد تضمنت الزيارة تفقد البوابة الرئيسية لوادي النطرون وأعمال التطوير بالطريق الدائري التي شملت الرصف والإنارة واللوحات الإرشادية إلى جانب أعمال التشجير، بالإضافة إلى زيارة أديرة الأنبا بشوى والسريان، كما تم زيارة بحيرة نبع الحمرا وبحث إمكانية استغلال مياهها الكبريتية وفرص الاستثمار السياحي بالمنطقة.

 نائب وزير السياحة تتفقد وادي النطرون

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار العمل على تطوير وتأهيل النقاط الواقعة علي مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر فقد قامت وزارتا السياحة والآثار والتنمية المحلية بافتتاح موقع سمنود بمحافظة الغربية، وموقع تل بسطا بمحافظة الشرقية، وموقع كنيسة السيدة العذراء مريم بسخا في كفر الشيخ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويرهم وجارٍ العمل في منطقة شجرة مريم تمهيدًا لافتتاحها قريبًا.

تابع مواقعنا