السبت 30 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أسهم "القلعة" في منتصف تعاملات اليوم بعد قرار منع أحمد هيكل من السفر

أحمد هيكل رئيس شركة
اقتصاد
أحمد هيكل رئيس شركة القلعة للاستشارات المالية
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 01:31 م

تراجعت أسهم شركة القلعة، في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء بالبورصة "منتصف جلسات الأسبوع"، بنحو 1.24% لتسجل نحو 1.25 جنيه بعد التعامل على نحو 5.04  مليون ورقة مالية بقيمة 6.4 مليون جنيه.

وأرسلت شركة القلعة للاستثمارات المالية بيانًا لإدارة البورصة، أمس، في أول رد فعل لها بعد قرار منع رئيسها أحمد هيكل من السفر، قالت فيه إنه أثناء شروع الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة، السفر، مساء أمس، في رحلة عمل لحضور مجلس إدارة إحدى شركات القلعة في السودان، تم إبلاغه بوجود اسمه ضمن قوائم الممنوعين من السفر.

وأضافت: "الإدارة القانونية بالشركة تقصت الأمر، وتبين أن الموضوع متعلق بشيك بقيمة 4 ملايين دولار وجارٍ العمل لمعارضة الحكم".

منع أحمد هيكل من السفر 

ونقلت وكالة رويترز، عن مصدرين أمنيين، أمس الاثنين، أنه جرى منع رجل الأعمال المصري أحمد محمد حسنين هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية، من السفر الليلة الماضية أثناء طريقة إلى السودان.

وقال أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية، إنه جار إتمام إجراءات الاستشكال على الحكم وسينتهي خلال 48 ساعة، على خلفية صدور حكم غيابي في قضية عدم سداد قيمة شيك.

شيك بـ4 ملايين دولار سبب المنع 

وأضاف، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن الاستشكال سيوقف قرار المنع من السفر، مشيرًا إلى أنه تفاجأ بالحكم أثناء سفره إلى السودان كما أنه حكم غيابي، لافتًا إلى أنه سيتم سداد مبلغ الشيك البالغ قيمته 4 ملايين دولار.

وكان تم منعه من السفر خارج مصر بسبب قضية خاصة بشيك صدر فيها حكم غيابي ولم يتم إخطارهم بالقضية.

وحققت القلعة خسائر مجمعة بقيمة 9.57 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.52 مليار جنيه في 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت خسائر “مساهمي الشركة الأم” بقيمة 2.55 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.13 مليار جنيه في 2019.

تابع مواقعنا