الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تدعو مصر لاستخدام نفوذها لتشجيع الدول على الالتزام بأهداف مواجهة تغير المناخ

 آن ماري تريفيليان-
تقارير وتحقيقات
آن ماري تريفيليان- وزيرة التجارة البريطانية
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 02:44 م

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، آن ماري تريفيليان، وزيرة التجارة والطاقة البريطانية وممثلة المملكة المتحدة الدولية للتكيف ومواجهة تغير المناخ لمؤتمر الأطراف الدولي COP26، في أول زيارة لها في هذا المنصب.

ودعت الوزيرة "تريفيليان" مصر إلى استخدام نفوذها كطرف مؤثر إقليميا لتشجيع الدول الأخرى على الالتزام بأهداف COP26 الأربعة التي أعلن عنها مؤخرًا، وهي التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ والتمويل والتعاون.

وبحث الطرفان سبل تعزيز الشراكة القوية بين بريطانيا ومصر، في مجال التكيف ومواجهة تغير المناخ، ومناقشة أولويات تحالف عمل التكيف (AAC)، الذي يشارك في قيادته كلا البلدين، للأشهر الستة المقبلة قبل COP26.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال اللقاء، أن إجراءات التكيف مع آثار تغير المناخ هي أولوية للدول النامية والقارة الإفريقية، وأهمية الحفاظ على النظام البيئي، وإجراءات المواجهة والتكيف مع ما يطرأ من تغيرات في الموارد الطبيعية، ما يستدعي مزيد من النقاشات للوصول لحلول للطبيعة والبحث عن قصص نجاح تساعدنا على تحقيق أهدافنا.

تأتي الزيارة بهدف مناقشة تحضيرات مؤتمر المناخ COP26 المقرر عقده في نوفمبر القادم، بمدينة جلاسكو في اسكتلندا، والسبل الممكنة لبريطانيا لدعم مصر في زيادة طموحاتها المناخية، وذلك بحضور الدكتور محمد جاد، ممثل وزارة الخارجية وعدد من قيادات الوزارة.

تابع مواقعنا