الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يناقش استكمال مشروع تغطية وتطوير "ترعة المريوطية"

أحمد راشد محافظ الجيزة
تقارير وتحقيقات
أحمد راشد محافظ الجيزة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 02:39 م

عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة اجتماعًا موسعًا لبدء الخطوات التنفيذية لاستكمال مشروع تغطية وتطوير مسار مصرف المحيط “ترعة المريوطية” بالقطاع الشمالي لشارع الأهرام اتجاه شارع الملك فيصل والطريق الدائري. 

وأكد محافظ الجيزة أنه تم تقسيم المشروع إلى عدة مراحل، الأولى منه بالقطاع الجنوبي لشارع الأهرام وبطول 3.6 كم بتكلفة إجمالية بلغت 310 ملايين جنيه بالاشتراك مع وزارة الري، التي تم فيها تغطية جزء من مسار الترعة وإقامة موقف لسيارات السرفيس، أعلاه بالإضافة إلى “تدبيش” الترعة ورصف البر الشرقي والغربي للطريق، وإنشاء كورنيش وممشى حضاري وأماكن للخدمات ونقاط ترفيهية للمواطنين. 

وأشار راشد، إلى أن المحافظة بصدد طرح مراحل العمل الجديدة للمشروع والتي ستضم تغطية وتطوير مسار الترعة في المنطقة الرابطة بين شارعي الملك فيصل والأهرام بطول 500 م2 بالإضافة إلى المرحلة التي تتبعها والتي ستكون بدءًا من مسار ترعة المريوطية بشارع الملك فيصل حتى اتجاه الطريق الدائري بطول 2.5 كم تقريبًا، وذلك لكي تتكامل الصورة الحضارية لذلك القطاع الحيوي والذي تم رصد حاجته الماسة للتطوير. 

تصريحات المحافظ، جاءت خلال الاجتماع الذي شهد حضور اللواء محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والتي وجه خلاله المحافظ بالاستعانة بمكتب استشاري متخصص لوضع التصميمات اللازمة والتصور النهائي للمشروع لتحقيق الإستفادة القصوى من أعمال التطوير التي سوف يشهدها المسار على أن تكون الأعمال بداية شهر يوليو القادم  .

كما كلف المحافظ كافة أجهزة المرافق باتخاذ ما يلزم نحو تنفيذ أي أعمال صيانات أو إحلال وتجديد أو تحويلات للخطوط الواقعة بمسار أعمال التطوير المقرر تنفيذها وسرعة الانتهاء منها قبل بدء الأعمال.

ووجه بإزالة كافة التعديات علي خطوط التنظيم أسوه بما تم في المرحلة الأولى للتطوير للاستفادة من كافة المساحات وضمها لمسار الطريق لزيادة مسطح سير السيارات وإنشاء أرصفة للمشاة، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء موقف لسيارات السرفيس المنتشرة بشكل عشوائي بمداخل الشوارع الرئيسية وساحات لانتظار السيارات لخدمة القاطنين بالمنطقة. 

وفى نهاية اللقاء وجه محافظ الجيزة الشكر لوزارة الموارد المائية والري للتعاون المثمر الذي تحقق في تنفيذ أعمال التغطية للمرحلة الأولى من مصرف المحيط “ترعة المريوطية”، مؤكدًا استمرار التعاون لتقديم خدمات أفضل للمواطنين . 

وشهد اللقاء حضور اللواء علاء بدران، السكرتير العام للمحافظة، وممثلي أجهزة الموارد المائية والري ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات والإسكان والطرق والسرفيس .

 

تابع مواقعنا