الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أبو العينين" لوزير البترول: "حديثنا الساخن لا يقلل من جهودكم والنواب عندهم حق"

محمد أبو العينين
سياسة
محمد أبو العينين
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 03:17 م

قال محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن ما شهدته جلسة اليوم من ملاحظات الأعضاء على وزير البترول تؤكد حرص أعضاء المجلس وإحساساهم بالمسئولية أمام دوائرهم.

 

وتابع، في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان بحضور طارق الملا، وزير البترول قائلًَا: “هذا الكلام لا يقلل المجهود الذي تنفذه وزارة البترول خاصة فيما يتعلق بمجال الاستكشافات"، مشيرًا إلى أن ملخص المطلوب هو توصيل الغاز للمنازل والتعيينات، و"النواب عندهم حق"، حسب قوله.

وأكد وكيل البرلمان أن قطاع البترول احتل المركز الأول في الاستثمارات، مشيرًا إلى أنها 74% من إجمالي الاستثمارات، فضلًا عن أن القطاع يمثل 24% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وتساءل “أبو العينين”: ما هو الوزن النسبي للعمالة بعد هذه الزيادة في الاستثمارات بقطاع البترول؟ متابعًا: آن الأوان أن يفتح الباب أمام المستثمر الصغير في قطاع البترول.

 

وطالب النائب بأن تكون هناك شركات للاكتشافات والإنتاج بما يساهم في جعل مصر مركزًا عالميًا في مجال البترول، لا سيما في ظل وجود كبير للشركات الأجنبية العاملة في مصر في هذا القطاع.

وشدد أبو العينين على ضرورة أن يكون إنشاء الشركات في كل المناطق على مستوى الجمهورية، خاصة في الصعيد لتوفير فرص عمل، مطالبا بضرورة إتاحة الفرصة أمام المستثمر الصغير للمساهمة بـ100 جنيه وألف جنيه بما سيعمل على توفير فرص العمل.

 

وأشار وكيل مجلس النواب إلى أهمية العمل على تعظيم القيمة المضافة للصناعات الجديدة، لا سيما مجال البترول، قائلا: “كلنا ثقة في الوزير بأن يقوم بذلك”.

تابع مواقعنا