الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا بشأن احتفال مهاجم النمسا أمام مقدونيا الشمالية

 المهاجم النمساوي
رياضة
المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 04:14 م

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مفتشًا للأخلاقيات والانضباط للتحقيق في رد فعل المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش على هدفه ضد مقدونيا الشمالية.

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الثلاثاء تحقيقا تأديبيا مع اللاعب النمساوي ماركو أرناوتوفيتش لإهانة لاعبي مقدونيا الشمالية في مباراة يوم الأحد الماضي، في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020).

وسجل أرناوتوفيتش الهدف الثالث للنمسا في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "أرينا ناسيونالا"، ضمن مُنافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من كاس أمم أوروبا (يورو2020) ثم انطلق غاضبا أثناء احتفاله بهز الشباك قبل أن يتدخل القائد ديفيد ألابا لاحتواء غضبه.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن غضب اللاعب البالغ من العمر، 32 عاما، كان موجها لاثنين من لاعبي منتخب مقدونيا الشمالية ينحدران من أصول ألبانية، حيث أشار وهو مقيّدًا من قبل قائد منتخب النمسا دافيد ألابا بغضب بعد تسجيله الهدف الثالث قائلاً: "أنا أمارس الجنس مع والدتك الألبانية"، وزعمت التقارير أن تصريحاته كانت تستهدف المدافع إيجزون بيتولاي وجاني أليوسكي، وكلاهما له جذور ألبانية، كما يبدو أن سبب الافتراء يتعلق بحرب كوسوفو، حيث دخلت صربيا وألبانيا في صراع حول منطقة كوسوفو.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنه فتح تحقيقا بشأن احتفال مهاجم النمسا ماركو أرناوتوفيتش بهدفه في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة لكأس الأمم الأوروبية ضد مقدونيا الشمالية.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "وفقًا للمادة 31 (4) من لائحة الانضباط الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، تم تعيين مفتش للأخلاقيات والتأديب لإجراء تحقيق بشأن الحادث الذي وقع للاعب ماركو أرناوتوفيتش خلال مباراة مرحلة المجموعات في بطولة أوروبا 2020 بين منتخبي النمسا ومقدونيا في 13 يونيو 2021".

وفي وقت سابق نفي ماركو الذي ينجدر من أصول صربية مزاعم العنصرية من خلال منشور على حسابه الرسمي على Instagram” فكتب: "كانت هناك بعض الكلمات الساخنة بالأمس في مشاعر اللعبة التي أود الاعتذار عنها، خاصة لأصدقائي من مقدونيا الشمالية وألبانيا، أود أن أقول شيئًا واحدًا بوضوح شديد، أنا لست عنصريًا، لدي أصدقاء في كل بلد تقريبًا وأنا أؤيد التنوع، كل من يعرفني يدرك ذلك"."نحن دائمًا ضد القومية والتمييز وجميع أشكال الإهانات والانفجارات الأخرى التي لا تتماشى مع روح كرة القدم والقيم التي نجمعها معًا."سنقف دائما وندافع عن مصالح وكرامة اللاعبين المقدونيين أينما كانوا".

تشيلي ترسخ عقدة المباراة الافتتاحية للأرجنتين في كوبا أمريكا

مارتينيز يكشف سبب عدم تحقيق الأرجنتين الفوز في أخر 3 مباريات

تعرف على مواعيد مباريات الدوري وكأس الأمم الأوروبية

 

تابع مواقعنا