السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أسترازينيكا": فشل تجربة الأجسام المضادة في منع أعراض كورونا

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 04:20 م

قالت شركة أسترازينيكا، اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الأخيرة من التجربة فشلت في تقديم دليل على أن العلاج بالأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد يحمي الأشخاص الذين كانوا على اتصال بشخص مصاب بالمرض، والتي وصفتها بأنها انتكاسة صغيرة في جهودها لإيجاد بدائل للقاحات.

تناولت الدراسة ما إذا كان العلاج - وهو مزيج من نوعين من الأجسام المضادة - يمكن أن يمنع البالغين الذين تعرضوا للفيروس في الأيام الثمانية الماضية من تطوير أعراض كورونا.

كان العلاج فعالاً بنسبة 33٪ في الحد من مخاطر ظهور الأعراض لدى الأشخاص مقارنةً بالدواء الوهمي، لكن هذه النتيجة لم تكن ذات دلالة إحصائية، مما يعني أنه ربما كان بسبب الصدفة وليس العلاج، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

ومن جانبه، قال مين بانجلوس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترا زينيكا في بيان رسمي اليوم: "على الرغم من أن هذه التجربة لم تفِ بالنقطة النهائية الأولية ضد المرض المصحوب بأعراض، إلا أنها تشجعنا على الحماية التي لوحظت في المشاركين السلبيين في تفاعل البوليميراز المتسلسل بعد العلاج بـ AZD7442".

تعتمد الشركة على مزيد من الدراسات لإحياء ثروات المنتج، فهناك خمس تجارب أخرى جارية، تختبر مزيج الجسم المضاد كعلاج أو في الوقاية، ومن المحتمل أن تختبر التجربة التالية المنتج لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بسبب السرطان أو زرع الأعضاء، والذين قد لا يستفيدون من اللقاح.

تابع مواقعنا