الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو غرفة المنيا التجارية: إفريقيا مستقبل مصر الاقتصادي

أيمن الأفندي رئيس
اقتصاد
أيمن الأفندي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بغرفة المنيا
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 09:16 ص

أكد أيمن الأفندي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بغرفة المنيا التجارية، أن إفريقيا هي المستقبل الحقيقي للاقتصاد المصري، ومصر بوابة الصادرات لإفريقيا ولا سبيل عن تعزيز هذا التعاون الاستثماري والتجارة البينية بين الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية سيفيد القارة السمراء بأكملها وسيساهم فى عودة العلاقات التجارية بقوة من جديد.

 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الأيام الماضية، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية.

 

وشدد "الأفندي"، على أن التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال بمصر ودول القارة الإفريقية يُعد أحد الركائز الأساسية لدعم العلاقات الاقتصادية في القارة، مشيرًا إلى أن الشركات المصرية لديها اهتمام كبير لزيادة حجم التبادل التجاري بين دول القارة.

 

ولفت أيمن الأفندي إلى أن المؤتمر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات حول سبل وضع حلول عملية وملموسة لتنمية وتشجيع الاستثمارات المشتركة ولتعزيز التعاون الفني والاستثماري، مشيرًا إلى أن المؤتمر ناقش بقوة دور الحكومات والشركاء الإقليميين في تعزيز مشاركة القطاع الخاص وتشجيعه على الاستفادة من المزايا النسبية للقارة الإفريقية، و دور مشروعات البنية التحتية الإقليمية في ربط إفريقيا وتحسين قدراتها التنافسية العالمية.

 

وقال "رئيس اللجنة"، إن منتدى رؤساء هيئة الاستثمار سياسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا الذي لا يزال محدودًا، مشيرًا إلى أن العلاقة الوطيدة بين دول القارة، تعكس قدرتهم على دعم التكامل الاقتصادي.

نجيب ساويرس يكشف موقفه من الاستثمار في العملات المشفرة "البتكوين" والذهب

تابع مواقعنا