الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: الغاز الطبيعي يصل إلى 80 مليون مواطن خلال الـ3 سنوات المقبلة

طارق الملا وزير البترول
سياسة
طارق الملا وزير البترول والطاقة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 04:43 م

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الوزارة نجحت خلال الـ7 سنوات الماضية، في مضاعفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، حيث بلغ إجمالي المنازل التي استفادت 12 مليون و200 ألف وحدة سكنية، منهم 6 ملايين وحدة، خلال فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

وأكد الملا، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب ، للرد على عدد من طلبات الإحاطة الموجهة إليه، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بدأ في مصر عام1980، وما تم تنفيذه منذ ذلك الوقت حتى الآن، 12 مليون و200 ألف وحدة، حيث كان يصل معدل التوصيل 283 ألف وحدة في السنة، ولدينا خطة حاليا ان يكون متوسط توصيل الغاز للمنازل مليون و200 ألف وحدة سكنية.

وأوضح الوزير، إن الوزارة ستقوم من خلال مبادرة حياة كريمة، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير 4500 قرية ، بتوصيل الغاز الطبيعى إلى 1400 قرية ، فى المرحلة  الأولى، وذلك مع وزارات الإسكان والكهرباء، والإدارة المحلية، والااتصالات،  حتى لا نكسر الشوارع ونردمها ونكسرها وذلك لانجاز المشروع فى وقت قياسي قائلا: "عندما نفتح بطن الأرض نضع شبكة الاتصالات والمياة وغيرها والرصف".
وأشار إلى أن عدد الوحدات السكنية التي سيتم توصيل الغاز لها ضمن حياة كريمة، ما يقرب من 4 ملايين وحدة، وذلك وفقًا لما رصدته اللجان التي أشرف عليها مجلس الوزراء، حيث رصدنا القرى التي سنبدأ بها كنموذج، وفقًا لتكليفات القيادة السياسية.


وأشار وزير البترول إلى أنه في نهاية الشهر الجاري، سيصل عدد الوحدات التي وصل إليها الغاز الطبيعي إلى  12 مليون و500 ألف وحدة، لافتًا إلى أنه خلال الثلاث سنوات المقبلة سيصل الغاز الطبيعي إلى 7 ملايين وحدة، وسيصل إجمالي عدد الوحدات وقتها إلى 19 مليون وحدة، ليصبح الغاز الطبيعي يغطي 80 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا