الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دار نهضة مصر: نعمل مع "الهجرة" على المرحلة الثانية من "تطبيق اتكلم عربي" (خاص)

تطبيق اتكلم عربي
تقارير وتحقيقات
تطبيق اتكلم عربي
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 05:25 م

قال أمير الصاوي، مدير إدارة عمليات النشر الرقمي بدار نهضة مصر، إن المعسكر الذي أطلقته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السبت الماضي، تبين منه العديد من ردود الأفعال الإيجابية من قبل الأمهات وأطفالهم.

وأضاف الصاوي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك عددا من الأمهات خلال الاجتماع، أكدن أن أولادهن بدأوا بالفعل في نطق اللغة العربية، ومُحاولة التحدث بها بعد استخدام التطبيق.

وفيما يخص المرحلة الثانية من تطبيق المُبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، والتي تشمل من 6-9 سنوات، أكد مدير عمليات النشر الرقمين أنه جار العمل عليها بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، مُشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من التطبيق سيتم إطلاقها أولًا، ومن ثم إطلاق المرحلة الثالثة بشكل مُنفصل عن بعضهم البعض.

وفي وقت سابق، نظمت الوزارة المُعسكر الخامس عشر من مُعكسرات مبادرة “اتكلم عربي”، وذلك من أجل استعراض وتقييم التطبيق الإلكتروني الخاص بالمُبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، التي تستهدف ترسيخ الهوية الوطنية وتعليم اللغة العربية لأبنائنا وأطفالنا بالخارج، والذي أصدرته الوزارة أواخر مايو الماضي، ليصبح مُتاحًا على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

تابع مواقعنا