الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رصد "المركزي للمحاسبات".. برلماني يتهم وزير البترول بإهدار 93 مليار جنيه

وزير البترول بمجلس
سياسة
وزير البترول بمجلس النواب
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 06:18 م

شن النائب خالد عبدالمولى، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًا على وزير البترول بسبب ملف التعيينات في القطاع، وعدم وجود استراتيجية واضحة في مُوازنة الدولة للعام المالي 2021/2022.

وقال النائب خالد عبدالمولى، في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور طارق الملا، وزير البترول: “نثق بنزاهة ونظافة أيديكم، ولكن كلكم راعً وكل مسئول عن رعيته، هناك إهدار مال عام رصده الجهاز المركزي للمُحاسبات قيمته 93 مليار جنيه في وزارة البترول”، مشيرًا إلى أن هذا رقم كبير.. لو موجود مكانش اتكلمنا أمس عن تعيين وأزمة 36 ألف معلم وعمال التشجير واليومية وغيرها ذلك، متسائلًا: هل هذا الرقم لا يستوجب عقاب القيادات في الوزارة؟

وتابع: "هناك اكتشافات كبيرة جدًا للغاز الطبيعي، ومع ذلك لم نر في مُوازنة وزارة البترول رؤية ولا خطة لوجود مركز استراتيجي لنقل الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، ولم نر رؤية للبترول لوجود مراكز للصناعات التحويلية الكميائية، فهل سنأخذ الخام نصدره، ونعيد استيراده بأضعاف الجنيهات والدولارات؟.

واتهم البرلماني، أحد قادة وزارة البترول بتعين 70 شابًا من أبنائه وأقاربه، قائلًا: “لم أضع قدمي بوزارة البترول، ولا تقدمت بوظائف ولن أتقدم، لأن هناك محسوبيات في عملية التعيينات”.

تابع مواقعنا