الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"موهبة فريدة".. طفلة حاصلة على أول العالم في حفظ القرآن وتتقنه بـ8 قراءات بكفر الشيخ

الطفلة حبيبة هاني
محافظات
الطفلة حبيبة هاني ماهر حافظة القرآن
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 06:23 م

لم يكن صغر سنها عائقًا أمامها في أن تحفظ الطفلة حبيبة هاني ماهر، ابنة قرية أبو تمادة التابعة لمركز كفر الشيخ، القرآن الكريم كاملا، وتجوده بـ8 قراءات، فقد بدأت في الحفظ وعمرها 3 سنوات لتنتهي من حفظ القرآن كاملًا وهي في عمر 9 سنوات، لتبدأ بعد ذلك رحلتها في تجويد القرآن والالتحاق بمعهد القراءات بمدينة كفر الشيخ، وعمرها 9 سنوات لتكون أصغر طالبة بالمعهد.

وتقول الطفلة حبيبة لـ"القاهرة 24"، إنها تقدمت في عدد كبير من المسابقات، وكانت تحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية، إلى أن تقدمت لمسابقة الأزهر الشريف العالمية والتي يقيمها كل عام، لتحصل على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة صغار حفاظ القرآن الكريم، في نسختها الماضية 2019-2020.

شهادة تقدير للطالبة الحاصلة على أول العالم
شهادة تقدير للطالبة الحاصلة على أول العالم

وأكدت الطالبة أنها تقوم بتحفيظ كتاب الله للعديد من الطلاب من مختلف الفئات العمرية من سن 6 سنوات حتى 50 عامًا، من مختلف دول العالم، حيث تقوم بمتابعتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحفيظ العديد من الجنسيات العربية كل طالب بقراءة بلدته التي يقرءون القرآن الكريم بها، بالإضافة إلي تحفيظ أبناء قريتها. 

الطفلة الحاصلة على أول العالم في حفظ القرآن ووالدها
الطفلة الحاصلة على أول العالم في حفظ القرآن ووالدها

وتابع هاني ماهر، والد الطفلة حبيبة، أن ابنته من صغرها وقد منَّ الله عليها بحفظ القرآن الكريم، فقد كان يساعدها هو ووالدتها في حفظ وتعلم القرآن الكريم وكذلك يقومان بتعليم شقيقاتها الصغار، فخلال الأشهر القليلة القادمة ستختم نجلته الصغري أيضا حفظ كتاب الله وهي في التاسعة من عمرها هي الأخرى.

الطفلة مع أشقائها الصغار
الطفلة مع أشقائها الصغار

ووجه ماهر نصائح لأهالي الأطفال، بأن يعلموا أطفالهم القرآن في سن صغيرة لكي يؤثر علي نشأتهم بشكل سليم وينير لهم الطريق، وكذلك متابعة حفظهم لكتاب الله، فمراجعة الطالب أو من يرغب بحفظ كتاب الله في منزله لها عامل كبير.

تابع مواقعنا