السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قال مستخدمو السوشيال ميديا عن الشيخ محمد حسين يعقوب بعد حديثه في المحكمة (صور)

يعقوب خلال الجلسة
كايرو لايت
يعقوب خلال الجلسة
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 06:48 م

تصدر الشيخ محمد حسين يعقوب، تريند مواقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد ظهوره اليوم، في مجمع محاكم طرة، للإدلاء بشهادته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش إمبابة"، وهو من ضِمن المُتهمين فيها بمُحاولة تفجير كمين رمسيس.

وقال يعقوب، في شهادته، إنه ليست له علاقة بالسياسة، بل هو مُهتم بما أسماه "علم القلوب والسير إلى الله"، مؤكدًا أنه لا ينتسب لأي حزب أو جماعة أو أي مُسمى، مضيفًا: "أحب كلام الله ورسوله واتبعهما، ولا أعترف بالفكر الجهادي".

في المقابل، جاءت الكثير من التعليقات الساخرة، التي وصفت بعضها، أن الشيخ يعقوب غير مُسلم، حيث قال أحد رواد السوشيال ميديا: "ناقص تقول أنا مش مسلم، فعلًا كفاية عليك ذل الدنيا، وبإذن الله في جهنم في الآخرة".

وقال حساب مصطفى درويش: "‏‎‎الكلام مُتوازن فعلًا.. و ده فكر السلفيين عمومًا من زمان، ماعتقدش أنه هروبن ولما وجدوا الأمر أصبح شطط أثروا السلامة وركزوا في دعوتهم، والشيخ ‎محمد حسين يعقوب واحد منهم".

وأكد حساب عبد الكافي يونس: "العلماء ورثة الأنبياء وأشهد أنا فضلية الشيخ محمد حسين يعقوب وفضلية الشيخ محمد حسان، من علماء المسلمين الوسطيين، على منهج الرسول وأصحابه الذي يدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وحفظ الله مصر وجيشها وأهلها من كل مكروه، وأن تكون في أمان وخير إلى يوم القيامة".

وذكر حساب آخر : ‏"أفتكر إن فيه صلاة العيد قال الشيخ يعقوب: رئيسكم مُلتحٍ ويُصلي إمامًا.. قولوا الله أكبر".

تابع مواقعنا