الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية: المبادرات الرئاسية أسهمت في تغيير واقع بعض الفئات للأفضل

رئيس الإنجيلية
تقارير وتحقيقات
رئيس الإنجيلية
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 06:57 م

قال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن الهيئة تشارك في كل المُبادرات الرئاسية التي يعتبرها مهمة وفعالة، مشيرًا إلى أن مُساهمات الهيئة مُتواجدة في جميع ربوع مصر.

وأوضح القس زكي، أن المُبادرات الرئاسية تلعب دورًا هامًا في تغيير واقع بعض الفئات التي عانت كثيرًا، سواء من العشوائيات أو غيرها، وتتشرف الهيئة القبطية الإنجيلية أنها موجودة بفاعلية في تلك المُبادرات.

وأضاف رئيس الإنجيلية في افتتاح مؤتمر “المجتمع المدني وبناء الوعي: تحديات اللحظة الراهنة”، أن المجتمع المدني يلعب دورًا قويًا بالمجتمع، ويستمد قوته من قوة الدولة، مشيرًا إلى أننا بحاجة لمجتمع مدني فاعل، يؤمن بقضية التفويض، وحرية التعبير، والديمقراطية، ليخلق جيل قادر على القيادة والتغيير.

وأكد أن المجتمع المدني القوى هو الذي يُؤمن بالعمل الجماعي، ويُدرك قيمة الوقت، بجانب إيمانه بالوسطية والاعتدال، لافتا إلى أن المجتمع المدني من الضروري أن يُساهم كأحد القوى الفاعلة في بناء الوعي بالمجتمع المصري، وبناء فكرة التعددية القائمة على قبول الاختلاف، مع تشجيع المؤسسات الدينية بالتفسير المعتدل للنصوص.

وناشد رئيس الطائفة الإنجيلية، المجتمع المدني، أن يقوم بدور جديد في بناء الوعي، وتبني قضايا جديدة تسهم في بناء المجتمع.

وافتتح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، مؤتمر "المجتمع المدني وبناء الوعي - تحديات اللحظة الراهنة"، الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

وبدأت فعاليات المؤتمر، بحضور نخبة من قادة فكر المجتمع المصري، من السادة أعضاء مجلس الشيوخ والنواب والتنسيقية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والسادة قيادات الإعلام المصري، والسادة ممثلي المجتمع المدني.

تأتي فعاليات الجلسة الأولى تحت عنوان "المجتمع المدني وبناء الوعي"، والجلسة الثانية تحت عنوان "المُواطنة ووحدة المجتمع- قضية سد النهضة نموذجًا"، وفي الجلسة الثالثة بعنوان "الفن و دوره في بناء الوعي"، كما تأتي الجلسة الرابعة تحت عنوان "الإعلام وصناعة الوعي"، ومن المُقرر في نهاية المؤتمر عرض خلاصات وتوجهات مستقبلية في الجلسة الختامية.

ويشارك بالحديث كل من، الأستاذ الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسي وعضو مجلس الشيوخ، الأستاذ الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، والأستاذ الدكتور مسعد رضوان، أستاذ الإدارة العامة والمحلية واستشاري الإدارة والتنمية، والدكتورة نيفين مسعد، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، الأستاذ الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا  والموارد المائية بجامعة القاهرة، الأستاذة الدكتورة أماني الطويل، مدير البرنامج الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات، الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط، ورامي جلال، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، الدكتور علي بدر، عضو مجلس النواب، مدير البرنامج الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية، ولفيف من الكتاب والصحفيين والإعلاميين، والدكتورة حنان يوسف، عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية، وسميرة لوقا، رئيس أول وحدة الحوار بالهيئة الإنجيلية.

تابع مواقعنا