الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط سيدة حاولت تهريب مشغولات ذهبية وألماس حول جسدها بمطار القاهرة

جمارك المطار
تقارير وتحقيقات
جمارك المطار
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 07:46 م

في واحدة من أغرب وأطرف طُرق محاولة التهريب، أقدمت إحدى الراكبات، على إخفاء نحو 2 كيلو من الألماس والمشغولات الذهبية الثمينة، بلفها حول جسدها وداخل أماكن حساسة بمطار القاهرة، إلا أن سلطات جمارك المطار نجحت في إحباطها.

البداية كانت بوصول الراكبة التي تحمل إحدى الجنسيات العربية إلى المطار، قادمة من ظبي، وبسؤالها بمعرفة أحمد سيد إبراهيم صالح، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر عن حيازتها ما يستحق عنه رسومًا وضرائب جمركي فأجابت بالنفي.

وبالعرض، اشتبهت اللجنة في الراكبة كونها تقف في حالة ارتباك، فقام تامر رمزي قاسم، مدير الحركة المُشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف دينا حسن عبد الحميد، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة يدويًا، ولم يسفر ذلك عن وجود شئ مُخالف.

وبالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد، مدير الجمرك، وعبد العال نعمان أبو زيد، مدير إدارة الجمرك، تم تكليف دينا حسن، بتفتيش الراكبة ذاتيًا تحت إشراف أميرة طلبة، مدير الحركة، واللتان تلاحظ لهما وجود 3 لفافات كبار مُغلفين بإحكام بلاصق على جسدها وحول أماكن حساسة منها.

تم تشكيل لجنة ضمت دينا حسن، عماد صلاح سالم، ومصطفى عبد الوهاب صادق، تحت إشراف تامر قاسم، لفتح اللفات، والتي أسفرت عن ضبط كمية كبيرة من المشغولات والأحجار الكريمة تقارب 2 كيلو جرام، عبارة عن 24 انسيال من الذهب الأبيض مُرصّع بفصوص بوزن 335 جرام تقريبًا و 10 أساور من الذهب الأبيض مُرصّعة بفصوص بوزن 115 جرام تقريبًا، و37 خاتما من الذهب مُرصّع بفصوص بوزن 195 جرام تقريبًا، ومجموعة من السلاسل المُتشابكة من الذهب الأبيض مُرصعة بفصوص تزن 270 جرام، و25 زوج حلق من الذهب الأبيض بهم فصوص بوزن 124 جرام تقريبا، و 3 أساور من الذهب الأصفر بهم فصوص بوزن 31 جرام تقريبًا.

إضافة إلى 13 دلاية من الذهب الأصفر بهم فصوص تزن 44 جرام، و 2 خاتم ملونين بكل واحد فص بوزن 4 جرام،  5 دلاية من الذهب الأبيض بهم فصوص بوزن 16 جرام تقريبًا، 7 سلسلة من الذهب الأصفر بهم فصوص بوزن 88 جرام، 2 خاتم من الذهب الأصفر بهم فصوص بوزن 4 جرام، 4 خواتم من الذهب الأبيض بهم فصوص بوزن 20 جرام، 28 كارت بكل واحد فص كبير من الأحجار الكريمة، 25 كيس صغير بهم فصوص مُلونة من الأحجار الكريمة بوزن 85 جرام، وكمية كبيرة من الأكياس الصغيرة بداخلهم فصوص بيضاء من الأحجار الكريمة بوزن 525 جرام.

وأمر عبد العال نعمان، مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكبة، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة وإبراهيم عبد اللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك المشرف على الإدارة المركزية لجمارك المطار.

تابع مواقعنا