الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يستعرض مع نيفين القباج عددًا من ملفات عمل "التضامن"

رئيس الوزراء
تقارير وتحقيقات
رئيس الوزراء
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 07:17 م

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، نيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمُتابعة مُستجدات الموقف التنفيذي، وما تم إنجازه في عدد من الملفات التي تدخل في نطاق عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، حرصه على متابعة مُستجدات العمل في الملفات التي تخص وزارة التضامن الاجتماعي أولًا بأول، من منطلق السعي لدفع العمل بها، وإزالة أية معوقات قد تُواجهها، لاسيما ملف تأثيث وحدات الإسكان بديل العشوائيات، لخدمة الأهالي، وتقديم مستوى عالي من التجهيزات والتأثيث الذي يرقى لتطلعاتهم في مُستوى حياة أفضل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد.

وخلال اللقاء، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى بدء العمل في تأثيث وحدات مشروع الإسكان بديل العشوائيات بمدينة حدائق أكتوبر، الذي يتم تنفيذه لأهالينا سكان المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، كما تم الانتهاء من تأثيث وحدات مشروع "معا" لتطوير المناطق العشوائية، ويتم حاليًا تأثيث مشروع الخيّالة، وغيره، لافتة إلى أنه يتم حاليًا العمل على الانتهاء من تصنيع مستلزمات ومنتجات الأثاث لباقي المشروعات، التي سيتم تأثيثها تباعا، كما نوّهت الوزيرة بأنه سيتم الانتهاء من تصنيع المنتجات، وتأثيث الوحدات لكافة المشروعات في غضون 3 أشهر.

وأوضحت القباج أن الوزارة عملت على توفير موارد مالية تخصص لشراء 600 وحدة سكنية من وزارة الإسكان للأيتام، الذين كانوا يقيمون في دور رعاية الأيتام، وتخطوا الآن عمر الـ21 عاما، مشيرة إلى أنه سيتم العمل على تطوير هذه الدور المُخصصة لرعاية الأيتام، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال اللقاء، تم استعراض موقف المعارض التي ترعاها وزارة التضامن الاجتماعي والموجهة للصناعات الحرفية، ومردودها الإيجابي، لا سيما على صُنّاع الأثاث في محافظة دمياط، حيث أكدت الوزيرة أنه يتم التنسيق مع وزيرة التجارة والصناعة في هذا الملف.

كما تم التطرق إلى جهود وزارة التضامن الاجتماعي، فيما يتعلق برعاية الطلاب المُتفوقين من الأسر غير القادرة على استكمال تعليمهم في الجامعات الخاصة.


 

تابع مواقعنا