رئيس التحرير
محمود المملوك

تفاصيل إعفاء 90% من غرامات التأخير حال سداد كامل مستحقات الوحدات والأراضي

شقق الإسكان
شقق الإسكان

تحدث المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، عن تفاصيل تخفيض غرامات وحدات الإسكان بالمدن الجديدة.

وقال حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، عبر برنامجها "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، أن جميع الملاك بالمدن الجديدة لهم الحق من الاستفادة بتخفيض قيمة الغرامات بنسبة 90%، مشيرًا إلى أنه لا يوجد حصر عددي حتى الآن.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن تسديد أصل المديونية شرط الاستفادة من تخفيض الغرامات، لافتًا إلى أن الأراضى المسحوبة لا يمكن استفادة أصحابها من قرار خفض الغرامات.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح تيسيرات لسداد المستحقات المالية للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكني – تجاري – خدمي – استثماري – صناعي)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك بالإعفاء من سداد 90 % من غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ نشر الإعلان بالصحف.

الإسكان: إعفاء 90% من غرامات التأخير حال سداد المستحقات بالمدن الجديدة

عاجل