الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين يعلن استمرار إضافة المواليد الجدد للفئات الأكثر احتياجًا (ندوة)

الدكتور علي المصيلحي
تقارير وتحقيقات
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 10:22 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن فكرة البطاقات الذكية جاءت لإعطاء صاحب الحق حقه، ولم يتم إخراج أي مُستفيد حقيقي من بطاقات التموين، وسط الشوشرة التي حدثت على تنقية بطاقات التموين.

وأضاف المصيلحي خلال ندوة، في موقع "القاهرة 24": “وجدنا بطاقات ليس عليها أرقام ولا أسماء ومكتوب عليها 10 مُستفيدين”، متابعًا: "كنت بتروح تشتري بطاقة تموين مضروبة من عند البقال بـ300 جنيه، واليوم قبضنا على عدد من البقالين في بعض المناطق".

وتابع وزير التموين: “تجميع قواعد البيانات كشف أن هناك بعض الأرقام كانت مُكررة أكثر من 97 مرة، وبطاقات بدون أسماء، لذلك وجب شطب الأسماء المُكررة”.

وأشار المصيلحي إلى أنه تم فتح باب إضافة المواليد في بطاقات التموين، وتم تسجيل 3 ملايين وأكثر في فبراير 2019، ولكن مع فيروس كورونا كان لابد من تأجيل إضافتهم، وموزانة هذا العام تم اعتمادها، ونأمل إضافتهم في العام المالي القادم، لافتًا إلى أنه تم استئذان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد أن الوزارة ما زالت حتى هذه اللحظة مفتوح أبوابها لاستقبال الطلبات لتسجيل الفئات الكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن خدمة الفئة الأكثر احتياجًا تؤدي إلى استقرار قاعدة الهرم والإدارة بطريقة أفضل.

تابع مواقعنا