الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء بريطانيون: من السابق لأوانه اعتبار السلالة الهندية مدعاة للقلق

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 11:41 م

قالت وكالة تنفيذية لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة، إنه من السابق لأوانه القول إن السلالة الهندية تدعو للقلق.

وأكدت الوكالة، أنه اعتبارًا من اليوم، تم تحديد 63 جينومًا من دلتا (B.1.617.2) مع طفرة K417N الجديدة في مبادرة العلوم العالمية GISAID.

وفي أحدث تقرير لها عن متغيرات الفيروس التاجي، أشارت وكالة الصحة إلى أن دلتا بلس كانت موجودة في 6 جينومات من الهند اعتبارًا من 7 يونيو الجاري.

من جانبه  قال الدكتور فينود كومار بول، عضو مركز الأبحاث الهندي NITI Aayog، في مؤتمر صحفي:"إنه تم اكتشاف طفرة إضافية لهذا البديل، المعروف باسم Delta Plus، وتقديمها إلى نظام بيانات عالمي، مؤكدًا أنه موجود في أوروبا منذ مارس وتم طرحه في المجال العام في 13 يونيو.

وأوضح قائلًا: "هذه ليست النهاية لأن الطفرات ستستمر، وتراقب منظمة الصحة العالمية، ومركز السيطرة على الأمراض، وICMR الهندي، متغير دلتا لبعض الوقت، وأخيراً  في أبريل الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متغير دلتا هو البديل المثير  للقلق".

وقال الدكتور شاندراشيخار أيضًا، إن هناك معايير مختلفة يتم من خلالها الإعلان عن البديل باعتباره متغيرًا مثيرًا للقلق، بما في ذلك ما إذا كان ينتشر بسرعة، أو أن العلاجات الحالية غير قادرة على التحكم فيه، أو يصعب تشخيصه.

تابع مواقعنا