رئيس التحرير
محمود المملوك

"زراعة بورسعيد": محصول الذرة الشامية بخير (صور)

محصول الذرة الشامية
محصول الذرة الشامية ببورسعيد

تفقد المهندس كامل تويج مدير عام الزراعة ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، الحقول الإرشادية لمحصول الذرة الشامية، ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية للموسم الزراعي 2021 بالقطاع الزراعي ببورسعيد، وذلك لدى مزارعي الحقول الإرشادية بمنطقة شباب الخريجين، وبحضور الأخصائيين بالإرشاد الزراعي محمد السيد محمود البراوي، عبد الحميد عيد عبد الحميد، اسامه نيروز جودة. 

وأكد "تويج" أن الحالة العامة جيدة والحقول في بدايات الزراعة، موصيًا بضرورة إجراء الري في المواعيد المناسبة للنباتات، حتي لا يحدث تعطيش للنباتات بالحقول، وإجراء العمليات الزراعية من رية المحاياة، وإضافة السماد في المواعيد المقررة وعدم التباعد في اجراء العمليات الزراعية حتي لا تتأثر النباتات . 

في ذات السياق، عقد المهندس كامل تويج اجتماعا تنسيقياً للمشاركين في اللجنة العلمية لتنمية وتطوير القطاع الزراعي ، حيث تم وضع خطة عمل للجنة فى المرحلة القادمة.

وضمت اللجنة كفاءات علمية وعملية من داخل المديرية ومستشارين زراعيين، كما حضر مشاركون من الحجر الزراعي والهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع بورسعيد، وذلك لتنمية وتطوير القطاع الزراعى ببورسعيد فى إطار توجيهات الدولة لاستثمار القامات العلمية المتميزة. 

 

وكانت لجنة الرقابة علي المبيدات بإدارة المكافحة، قد شنت حملة مكبرة علي محال الاتجار في مبيدات الآفات، وتم التنبيه علي المحال غير المرخصة بضرورة استكمال أوراق الترخيص حتي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، وتقوم إدارة المكافحة بتقديم كل الدعم لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لترخيص المحال أو الشركات الراغبة في الاتجار بمبيدات الآفات الزراعية.

اجتماع لجنة تنمية الزراعة ببورسعيد 

 

الرقابة علي المنتجات الزراعية ببورسعيد 
زراعة الذرة الشامية ببورسعيد 
زراعة الذرة الشامية ببورسعيد 
زراعة الذرة الشامية ببورسعيد 
زراعة الذرة الشامية ببورسعيد 
عاجل