رئيس التحرير
محمود المملوك

"تموين الأقصر": توريد 22 ألف طن من القمح لصوامع المحافظة

توريد القمح-تعبيرية
توريد القمح-تعبيرية

أعلن الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى يوم 14 يونيو الجاري يبلغ 22382.361 طن قمح بنسبة 65.8% من إجمالي السعة التخزينية بالمحافظة، وتم ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أنه يوجد بمركز ومدينة أرمنت عدد 1 صومعة بسعة 1000 طن، وعدد 1 شونة بسعة 5000 طن، كما يوجد بمركز ومدينة إسنا عدد 1 بنكر بسعة 23000 طن، وعدد 1 شونة بسعة عدد 5000 طن، وبذلك يصبح إجمالي السعة التخزينية 34 ألف طن.

يذكر أن مديرية التموين، شكّلت لجنة خماسية لتسلم القمح، يترأسها عضو من مديرية التموين، وتضم في عضويتها كل من ممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومديرية الزراعة، وأمين الشونة أو الموقع التخزينى وجمعية القبانية والجهات المسوقة هي “الشركة المصرية القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية"، تكون مُهمتها الإشراف على تسلم الأقماح الموردة من قبل المزارعين بكل سعة تخزينية.

وشنت مديرية التموين بالأقصر، اليوم الثلاثاء، حملة للرقابة على الأسواق، وضبط السلع المنتهية الصلاحية وغير المعلنة الأسعارن حيث تم ضبط 850 كيلو أرز منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمى قبل بيعه بالأسواق بأحد المخازن بناحية شارع التليفزيون، وجارى العرض على النيابة العامة.

عاجل