الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الأمريكية: 16% فقط من الحوامل تلقين الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تطعيم الحوامل
صحة وطب
تطعيم الحوامل
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 12:36 ص

توصل تقرير مركز السيطرة على الأمراض، إلى أن 16٪ فقط من النساء الحوامل في الولايات المتحدة، تلقين جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أظهر التقرير إلى أن النساء الحوامل يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بمعدلات منخفضة للغاية.

وكشفت مراكز الأمراض “السيطرة والوقاية” CDC، الثلاثاء، أن 16 % فقط، من الأمهات في الولايات المتحدة تلقين جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا بحلول أوائل مايو الماضي.

كما تختلف معدلات التطعيم بشكل كبير حسب العر، حيث تم تطعيم 25 % من النساء الآسيويات الحوامل و 20 % من النساء البيض، مقارنة بـ 12 % من النساء من أصل إسباني ، إلى جانب 6 % فقط من النساء السود.

عندما خضعت لقاحات فيروس كورونا لتجارب سريرية، لم يتم اختبارها على النساء الحوامل أو المرضعات على الرغم من زيادة خطر تعرضهن لمرض شديد أو الوفاة.

وأشار العلماء إلى أن الأدلة على هذه اللقاحات لا تثير مخاوف تتعلق بالسلامة، ولكن بدون بيانات خاصة بالنساء الحوامل، لا يمكنهم تقديم ضمانات.

وعلى الرغم من البيانات المحدودة، فعندما أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "فايزر"، للاستخدام في حالات الطوارئ في أوائل ديسمبر الماضي، قالت الوكالة إن النساء الحوامل يمكنهن اختيار التطعيم.

تابع مواقعنا