الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني لوزير البترول: "خريجو هندسة بيشتغلوا عمال في شركة الحفر" (فيديو)

النائب علاء جعفر
محافظات
النائب علاء جعفر
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:08 ص

أبدى النائب علاء جعفر، عضو مجلس النواب بالمنوفية، استياءه أثناء كلمته للمهندس طارق الملا، وزير البترول،  مشيرًا إلى وقف منح التعينات الخاصة، بهندسة البترول والتعدين للحاصلين على الامتياز في الهيئة العامة للبترول منذ عام 2016.
 

نائب المنوفية لوزير البترول: كلنا عارفين التعيينات في شركات البترول بتم إزاي 

وأوضح نائب المنوفية، خلال حديث لوزير البترول في مجلس النواب، أن التعيينات داخل الشركات الفرعية تصل نسبة الشفافية فيها إلى 20%، والكل يعلم كيفية التعيين في تلك الشركات، مؤكدا أن بعض خريجي هندسة البترول والتعدين الحاصلين على درجة الامتياز يعملون كعمال في شركة الحفر المصرية.


نائب الشهداء: ابن دائرتي مهندس بترول حاصل على الامتياز توفي بالكهرباء وهو شغال عامل 

 

وضرب جعفر مثالا بأحد أبناء دائرته بمركزي الشهداء وتلا في المنوفية، يدعى المهندس إسلام ياسر شبل، الذي لقي مصرعه صعقا بالكهرباء أثناء عمله كعامل في الشركة وليس مهندسًا حاصلًا على البكالوريوس بدرجة الامتياز.
 

وأضاف عضو مجاس النواب، في كلمته، أن قطاعا كبيرا في قرى محافظة المنوفية محرومة من خدمات الغاز بسبب موانع السكة الحديد والترع، مطالبًا وزير البترول بالتدخل لحل هذه المشكلات التي تمس المواطنين، وتكفل لهم حياه كريمة.
 

وتحدث نائب الشهداء عن حقوق عمال اليومية، العاملين في قطاع البترول، وإهدار حقوقهم المالية والمعنوية، وعدم حصولهم على حقوقهم المالية والإدارية من زيادات سنوية، مثل زملائهم المثبتين أو العاملين في القطاع الحكومي.

تابع مواقعنا