رئيس التحرير
محمود المملوك

تعافي وخروج 86 مصابًا بكورونا من مستشفيات عزل الغربية

الدكتور عبد الناصر
الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل صحة الغربية - أرشيفية

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الأربعاء، تعافي وخروج 86 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من العزل الصحي بمستشفيات الغربية، بعد تحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، وتلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشاد حميدة بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية المدربة، واستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية، من أجل تسخير كافة الإمكانيات الطبية والمادية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وناشد وكيل الوزارة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن التواجد في الأماكن المزدحمة.

وفى وقت سابق، تابع وفد من مديرية الصحة والسكان بالغربية الحالات التي تم تسجيلها عزل منزلي بالمستشفيات وذلك تنفيذا لفعاليات المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي بجميع مراكز المحافظة، والذين ترددوا على المستشفيات وخضعوا للعزل المنزلي، وذلك من خلال الفرق الطبية، لمتابعة الحالة الصحية لجميع حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد، مع مراعاة كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة، ومتابعة مستجدات الحالة الصحية لهم من خلال تنظيم زيارات منزلية بصفة مستمرة وفقا لبرتوكول وزارة الصحة.

 

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين بفيروس كورونا المستجد بالعزل المنزلي، وذلك ضمن خطة الدولة لمتابعة اخر المستجدات المتعلقة بتقديم المراحل العلاجية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.