الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة الفضاء المصرية تحتفل بنجاح مسلسل "حلم الفضاء" (صور)

جانب من الاحتفال
ثقافة
جانب من الاحتفال
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:59 ص

احتفلت وكالة الفضاء المصرية بنجاح مسلسل الرسوم المتحركة "حلم الفضاء" برعاية الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة، وحضور الدكتورة وفاء عبدالرشيد المدير التنفيذي لمكاتب التايكو بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، المهندس شادي الشافعي نائب رئيس الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد ونخبة من أبطال المسلسل.

أنتجت الوكالة مسلسل "حلم الفضاء" ضمن خطتها لتوطين تكنولوجيا الفضاء في جمهورية مصر العربية، وانطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشجيع الأجيال القادمة على المساهمة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. 

المسلسل فكرة المهندسة إيمان الإمام مدير مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا "التايكو" بوكالة الفضاء المصرية، وبطولة الفنانة سوسن بدر والفنان سامى مغاوري الذي حضر الحفل، وتتر المسلسل دويتو بين مينا عطا ومحمد شاهين، والقصة والسيناريو والحوار لمحمد كمال حسن ومصطفى زايد، والإخراج لعمرو عادل.

وتدور أحداث المسلسل في بداية عام 2030، حيث أعلنت وكالة الفضاء المصرية مسابقة كبرى لتدريب وإعداد رواد فضاء من الأطفال ليشاركوا في رحلة استكشاف كوكب المريخ، وعلى مدار الحلقات يدخل أبطالنا في اختبارات ومغامرات لاكتشاف عالم الفضاء الساحر، وتقوم المسابقة على أساس تصفيتهم ليصل أربعة أطفال فقط إلى المرحلة النهائية ليحققوا حلمهم الكبير بالسفر إلى المري.

ويهدف المسلسل إلى عرض علوم الفضاء بشكل مبسط، وبيان مدى أهميتها، ولماذا تهتم بها مصر، بل العالم أجمع، ولماذا ينفق من أجلها عشرات وربما مئات المليارات، وذلك في إطار المغامرات وتبسيط العلوم من خلال الرسوم المتحركة. 

يذكر أن المسلسل تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، وخلال الحفل تم تكريم الفائزين في المسابقة، بالإضافة إلى تكريم أبطال المسلسل.

تابع مواقعنا