الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: خطة لتطوير العنصر البشري.. ونسابق الزمن لتطوير مرفق السكة الحديد

وزير النقل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:50 ص

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا مع رئيس ونواب ورؤساء الإدارات المركزية بهيئة السكة الحديد  بمقر الهيئة لمتابعة تنفيذ خطة تطوير العنصر البشري بالهيئة. 

وأكد “الوزير” خلال الاجتماع أن الخطة تعتمد على عدة محاور منها، خلق بيئة عمل مناسبة، وحل كافة المشاكل الإدارية وتحقيق العدالة بين كل الموظفين، وتدريبهم وتأهيلهم.

ولفت الوزير إلى أنه عقب الانتهاء من تدريب المهندسين الجدد بالكلية الحربية، سيتم تنظيم دورات رفع مستوى للعناصر الحالية بهيئة السكة الحديد بالكلية الحربية ومعهد ضباط صف المعلمين، بالإضافة إلى تنظيم دورات تخصصية راقيه في مجالات مختلفة مثل الجرارات، والتدريب على محاكيات جديدة، والتدريب على أيدي خبراء ومدربين أجانب على هذه الجرارات، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق  على تعيين 1000 مهندس بهدف توفير كوادر شابة في المجالات الهندسية المختلفة، مؤهلة للعمل بخطوط وورش شبكه السكك الحديدية وشبكه القطار الكهربائي السريع، وكذلك تعيين 1500 فني للوظائف الفنية (الهندسية المساعدة) للوظائف الفنية المختلفة، مثل (فني كهربائي - فني ميكانيكي - صراف تذاكر).

وأضاف وزير النقل أن اختيار العناصر الجديدة  يتم وفقا لأعلى معايير الاختيار، حيث يتم الاستعانة بهيئة التدريب بالقوات المسلحة لاختيار أفضل العناصر فنيا وطبيا ورياضيا وسلوكيا ونفسيا، وإجراء تدريب مكثف لهذه العمالة الجديدة على النحو التالي (التدريب بالكلية الحربية للمهندسين - والتدريب بمعهد ضباط الصف المعلمين للفنيين ثم التدريب بمعهد وردان وبعدها التدريب العملي بمواقع العمل وكذلك  التدريب الخارجي في الشركات الموردة للوحدات المتحركة). 

واستعرض الوزير مع رئيس وقيادات هيئه السكك الحديدية انتظام العمل في هذا المرفق الحيوي الهام، مشيرا إلى أن الوزارة تسابق الزمن لتطوير مرفق السكة الحديد، وهو ما يتطلب ضرورة العمل على مدار الساعة وإنهاء المشروعات الجاري تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المخططة، خاصة مع النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع من تدعيم أسطول الوحدات المتحركة بصفقات هي الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر التي تأتي بالتزامن مع تنفيذ مشروعات ضخمة في كافة عناصر المنظومة من إشارات الى المحطات الى المزلقانات الى تجديدات السكة، مشيرا إلى ضرورة سرعة الانتهاء من تجديد العربات بالسكة الحديد بالتزامن مع توالي وصول دفعات صفقة تصنيع وتوريد الـ1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم سير أي قطار قديم على خطوط السكك الحديدية بنهاية هذا العام، وذلك لتحقيق نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 وأشار وزير النقل إلى ضرورة إدخال شركات القطاع الخاص في مجال تطوير وتحسين العربات وتجديدها لسرعة الإنجاز، وكذلك ضرورة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات المخطط تنفيذها في إطار الخطة الشاملة لتطوير السكة الحديد، ومنها تحويل قطاع نقل البضائع والورش إلى شركات وكذلك مشروعات كهربة وازدواج عدد من خطوط السكك الحديدية.

ولفت  “الوزير” إلى أن كل موظف يجب أن يؤدي مهمته على أكمل وجه وأن يتسابق الجميع لخدمة المواطن، مشيرا إلى أنه شرف للجميع خدمة المواطن المصري، مضيفا أن على الجميع ان يعمل بروح الفريق وأن  يتم تطبيق اللائحة بشكل صارم وأن مبدأ الثواب والعقاب هو الأساس، وأن تولي المناصب القيادية يكون بالكفاءة بصرف النظر عن الأقدمية.

وشدد “الوزير” على حوكمة دخول الركاب للمحطات بالتذاكر وسرعة تركيب البوابات الخاصة بدخول وخروج الركاب  في المحطات والتي ستبدأ كمرحلة أولى بالمحطات الأربعة الرئيسية (رمسيس- الجيزة - سيدي جابر-مصر بالإسكندرية).

وأوضح مسئولو السكة الحديد أنه جار تركيب البنيه الأساسية للبوابات بمحطه الجيزة، وسيتم البدء خلال الأيام المقبلة في البنيه الأساسية للبوابات بمحطه رمسيس للسكك الحديد.

وكان وزير النقل قد استبق هذا الاجتماع بجولة بمحطة رمسيس، تفقد خلالها شبابيك التذاكر وأرصفة المحطة واطمأن على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين.

وشدد على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في كافة المحطات والقطارات، كما التقى عددا من الركاب وأدار حوارًا معهم حول استمرار تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير مرفق السكك السكة الحديدية.

تابع مواقعنا