الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هالة زايد تبحث مع الصحة العالمية اعتماد لقاح فيروس كورونا بعد تصنيعه بمصر

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:53 ص

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور "تيدروس أدهانوم"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بمقر المنظمة بجنيف،  خلال زيارة الوزيرة لمدينة "جنيف" السويسرية وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجال الصحة العامة ومناقشة العديد من الموضوعات المهمة ذات الاهتمام المشترك.


وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الدكتورة هالة زايد، استهلت لقائها بتوجيه الشكر للدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، ولمكتب المنظمة في جنيف، لمجهوداتهم في دعم المنظومة الصحية بمصر قبل جائحة فيروس كورونا المستجد، واستمرار هذه الجهود دون انقطاع خلال الجائحة، قائلة: "أشكركم على الإنسانية التي أنقذت حياة العديد من المواطنين في دول العالم خلال وباء كوفيد-19".

وأشار الدكتور خالد مجاهد، إلى أن الوزيرة استعرض الجهود المستمرة لاستكمال حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال حملتين إضافيتين يتم الاعداد لإطلاقهما خلال الأسابيع القليلة القادمة، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد، أن الوزيرة ناقشت مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اتفاقية الجوائح الدولية المزمع صياغتها خلال الأشهر المقبلة، والتي تهدف إلى تعظيم دور منظومة اللوائح الصحية الدولية في حماية الدول ووضع القواعد المنظمة للعلاقات بين الدول خلال فترة الجوائح.

وتابع أن الوزيرة استعرضت جهود مصر في تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد بمصر من خلال التعاقد مع شركة "سينوفاك" الصينية، حيث أعربت الوزيرة عن رغبتها في دعم منظمة الصحة العالمية لمصر في الحصول على اعتماد اللقاح الجاري إنتاجه من خلال مصنع شركة "فاكسيرا" المصرية، بالإضافة إلى اعتماد مصنع "فاكسيرا" كأحد المصانع المنتجة للقاحات فيروس كورونا وحصوله على تأهيل منظمة الصحة العالمية “ WHO Qualifications”.

تابع مواقعنا