السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ظهور أزهار الأوركيد في بريطانيا مجددًا بعد اختفائها 12 عامًا (صور)

أزهار الأوركيد
كايرو لايت
أزهار الأوركيد
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 12:44 م

ظهرت أزهار الأوركيد النادرة، التي يُعتقد أنها انقرضت في المملكة المتحدة منذ عام 2009، في مكتب ROOFTOP                                                                                                                         في لندن، وليس لدى الخبراء أي فكرة عن كيفية وصولها إلى هناك.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم العثور على مستعمرة من 15 مستعمرة من " serapias parviflora "، تنمو في حديقة الطابق الـ11، لبنك الاستثمار الياباني نومورا الدولي، في مدينة لندن، وربما تم جلبها إلى هناك بسبب العواصف الترابية الصحراوية.

وشوهد هذا النوع، المعروف باسم بساتين الفاكهة الصغيرة المزهرة، لأول مرة في كورنوال في عام 1989 لكنه انقرض بعد 20 عامًا.

وتوجد عادة في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​والساحل الأطلسي لفرنسا وإسبانيا والبرتغال، وليس في الحي المالي بالعاصمة الإنجليزية.

ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن تأثير جزيرة الحرارة الحضرية، والذي يتضمن درجات حرارة أعلى في المدن مقارنة بالمناظر الطبيعية المحيطة، ربما ساعدهم على الازدهار.

ويقولون إن الحرارة الجافة والقاحلة فوق المباني الشاهقة في لندن، بالإضافة إلى تغير المناخ  يمكن أن تؤدي إلى المزيد من أنواع البحر الأبيض المتوسط ​​في العاصمة.

وأزهار الأوركيد موجودة على سطح نومورا في 1 Angel Lane المستعمرة البريطانية الكاملة للأنواع، والتي تنمو إلى حوالي 11 بوصة (30 سم) وعادة ما يكون بها ما بين ثلاثة إلى 12 زهرة برتقالية صغيرة.

ويشعر الخبراء بالحيرة بشأن كيفية وصولهم إلى هناك، لكن عالم البيئة مارك باترسون، الذي اكتشف النباتات خلال مسح شهري،  قال إن بذور الأوركيد يمكن أن تسافر لمسافات طويلة بفعل الرياح.

وأضاف للصحيفة: "كان من الممكن أن تكون النباتات قد نشأت في القارة، وتم إحضارها فوق القنال بفعل رياح جنوبية، والتي كثيرا ما تجلب رواسب الغبار الصحراوية إلى العاصمة".

وتابع:" بمجرد الاستقرار على سطح نومورا، تكون البذور قد شكلت تعايشًا مع فطر الميكوريزا، مما يمكنها من الإنبات والنمو".

تابع مواقعنا