الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"إيفرجيفين".. ملهمة مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية

شعار مهرجان الإسماعيلية
محافظات
شعار مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 04:00 م

قال السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، اليوم الأربعاء، إن الدورة 22 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بمنزلة التحدي الكبير للظروف الصعبة التي يواجهها العالم بالتصدي لفيروس كوفيد 19.

أشار "الباسوسي"، على هامش الاستعدادات الأخيرة لافتتاح حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي، مساء اليوم الأربعاء، إلى أنه مع توالي الأحداث التف العالم أجمع حول مدينة الإسماعيلية ومدن القناة، حينما جنحت السفينة "إيفرجيفين" وتعطلت حركة الملاحة العالمية، حتى قام المصريون بدورهم البطولي المعهود ونجحوا في تحريك السفينة التي تحركت معها قلوب المصريين.


أوضح رئيس المركز القومي للسينما أن “إيفرجيفين” كانت ملهمة "مصممة" شعار المهرجان في دورته 22، من واقع التحدي والإصرار الذي شهدته الدورة 22 المؤجلة منذ العام الماضي، وهو نفسه الذي واجهته مصر على أيام توقف الملاحة بالمجري الملاحي لقناة السويس بسبب جنوح السفينة.


أشار الباسوسي إلى أن شعار المهرجان يجسد السفينة التي تحمل علي متنها 22 كونتينر هي عمر دورات المهرجان.


وختتم الباسوسي: "إنها رسالة للعالم، أننا هنا على أرض الإسماعيلية الجميلة نقيم العرس السنوي للمركز القومي بأحد أهم مهرجانات وزارة الثقافة".


يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان. 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

تابع مواقعنا