الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإعلام السعودي: ندعم حقوق مصر المائية.. ولا غِنى للعرب عنها

الدكتور ماجد القصبي
سياسة
الدكتور ماجد القصبي وزير الإعلام والتجارة السعودي
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 01:10 م

 قال الدكتور ماجد القصبي،  وزير الإعلام المكلف ووزير التجارة والاستثمار السعودي، إن بلاده تدعم حقوق مصر المائية، وأنه يثير هذا الموضوع خلال لقاءاته مع سفراء الدول المختلفة، لأنه يعد استفزازا فعليا لمصر.

أضاف أن أمن مصر من أمن السعودية، وأن الرياض كانت وما زالت مؤمنة بحقوق مصر المائية وداعمة لها، وقال: أرجو أن تفوز السياسية والدبلوماسية وتحل هذه المشكلة قريبًا، لافتا إلى أنه لا غني لمصر عن العرب ولا غني للعرب عنها.

وأوضح القصبي  خلال اجتماعات الدورة 51 لمجلس وزراء الإعلام،  أن السعودية تتفهم التقارب المصري التركي الحالي، مضيفًا أنه لا عدو في السياسة ويجب أن نكيف أنفسنا مع المستجدات.

وأشار إلى أنه يجب الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين مصر والسعودية، ويجب أن يكون هناك تعاونا مشتركا خلال الفترة القادمة، وأنه سيكون هناك ملتقى سنوي إعلامي مصري سعودي، يتم خلاله وضع ورقة عمل إعلامية مشتركة، يأتي على رأسها الإعلام الرقمي والإنتاج الإعلامي المشترك.

وقال القصبي: إن العالم تغير بالكامل بعد كورونا، وأصبحت الصحة عملة عالمية والوعي الصحي زاد زاد، مضيفًا أن من مصلحة السعودية عودة إقامة شعائر الحج مره أخرى، لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

 

تابع مواقعنا