رئيس التحرير
محمود المملوك

"محلية النواب": التحول الرقمي ببورسعيد أحدث طفرة في الخدمات المقدمة للمواطنين

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية

 تفقد وفد من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، مركز المتغيرات المكانية، بالديوان العام لمحافظة بورسعيد، واستمع النواب إلى شرح من العاملين بالوحدة عن مراحل رصد المخالفات والتعامل معها، حيث يتلقى المركز تقريرا يوميا يرصد مواقع وإحداثيات التغيرات والمخالفات، وعلى الفور يقوم المركز بإبلاغ المحافظة وإرسال فريق يرصد ويصور المخالفة على الأرض، ثم يلي ذلك تكليف فريق من الحي والجهات الأمنية المعنية لإزالة المخالفة فورا.

وامتدت جولة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، الذي افتتحه رئيس الوزراء في شهر سبتمبر عام 2019، واستمع النواب لشرح حول المبادرات التي يتبناها المركز التكنولوجي، والتي من بينها مبادرة "خدمات حكومية على مدار الساعة"، وتهدف لدعم وتبسيط الخدمات الحكومية وتقليل تكلفة الخدمات والإجراءات الحكومية وتسهيل استخدام تكنولوجيا المعلومات في الخدمات الحكومية وضمان سرعة وشفافية وكفاءة العمل الحكومية والتواصل مع المواطنين على مدار الساعة، وكذلك مبادرة "إحنا معاك" لرصد الاستغاثات عبر "السوشيال ميديا" والتعامل معها فوريا، وبصفة عاجلة، وإنهائها على الفور، خاصة فيما يختص بقطاع الصحة وقطاع الكوارث، وتابع الوفد دورة العمل المُميكنة التي تبدأ بتقديم الطلبات وانتهاء بالحصول على الموافقات. 

وتفقد "نواب البرلمان"، مركز التحول الرقمي، والذي يقدم من خلاله 18 خدمة تخص 4 جهات مختلفة، "2 خدمة تموين، 9 توثيق، 5 زواج وطلاق "النيابة العامة"، 2 محكمة"، وذلك في إطار الجولة التي أجراها وفد لجنة التنمية المحلية بإدارات الديوان العام لمحافظة بورسعيد. أشاد النواب بالجهد الذي تم في محافظة بورسعيد، لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين، والتحول إلي الرقمنة لتسهيل الإجراءات الحكومية وإنهاء الروتين، وثمنوا جهود التوسع في الخدمات في كافة قطاعات المحافظة. 

من جانبه، أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أن منظومة التحول الرقمى تمثل أحد أهم المشروعات القومية العملاقة التي تمت على أرض المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

وأشار المحافظ إلى أنه تم رقمنة كافة المواقع الإدارية ببورسعيد وعددها 736 جهة بواقع 651 مبنى، حيث تم الانتهاء من رقمنة 5 وحدات مرور "تراخيص -نيابة"، و3 مقار نيابة عامة، ومركز لوجيستي جمركي، 10مراكز خدمات تموينية، المحاكم، أقسام الشرطة، مكاتب التوثيق والشهر العقاري وميكنة عدد 8 مراكز تكنولوجية بمحافظة بورسعيد، وخلال عام 2020 تحولت البنية التحتية لبورسعيد بالكامل للمنظومة الرقمية .

كما تم إطلاق 47 خدمة إلكترونية من خلال التطبيقات الإلكترونية الحديثة، وإطلاق بوابة الخدمات الحكومية بالمحافظة "البوابة الموحدة"، ليكون للمواطن هوية رقمية واحدة للحصول على كافة الخدمات.

يذكر أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد عقد اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا بالديوان العام لمحافظة بورسعيد، تم خلاله عرض فيلماً تسجيلياً يوثق عددا من المشروعات، وكذلك يطرح رؤية المحافظة خلال الفترة المُقبلة. 

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد استقبل اليوم الأربعاء، لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، وذلك في زيارة للمحافظة، للقيام بجولة تشمل عددا من المشروعات التنموية والخدمية. 

وأعلن محافظ بورسعيد أن الجولة سوف تشمل عددا من المشروعات القومية التي أقيمت في عهد الرئيس السيسي، وتشمل المنطقة الصناعية وزيارة عدد من المصانع الكبرى، وكذلك الأسواق المتطورة، ومكاتب خدمة المواطنين المميكنة، ومشروعات الإسكان، وعدد من الحدائق المطورة ضمن مشروع حدائق بلا أسوار، وغيرها من المشروعات.

DSC_0104_copy_800x534_2
DSC_0104_copy_800x534_2
DSC_0102_copy_800x534_2
DSC_0102_copy_800x534_2
DSC_0103_copy_800x534_2
DSC_0103_copy_800x534_2
عاجل