الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوز عميد "صيدلة حلوان" بجائزة الدكتور صديق عفيفي للبحث العلمي والابتكار والأدب (صور)

فوز عميد كلية الصيدلة
تقارير وتحقيقات
فوز عميد كلية الصيدلة بجائزة صديق عفيفي
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 01:46 م

فاز الدكتور سامح سرور، أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية وعميد كلية الصيدلة جامعة حلوان، بجائزة صديق عفيفي للبحث العلمي والابتكار والأدب في مجال العلوم الطبية التطبيقية.

وتقدم الدكتور سامح سرور للجائزة وسط ما يزيد على 400 بحث من الأبحاث المتميزة، التي تحتوي على أفكار ابتكارية، حيث فاز عن مجموعة أبحاث تتناول تطوير مركبات جديدة مبتكرة مضادة للفيروسات خاصة فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي سي، حيث تم تصنيع مثبطات جديدة لفيروس سي تستهدف هدف جديد في الفيروس لم يتم استخدامه من قبل، وأثبتت هذه المركبات تثبيط أحد الانزيمات الهامة في الفيروس.

وحصل هذا العمل علي براءتي اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي، كما تناولت أبحاث الدكتور سرور تطوير مركبات مضادة للفيروسات المعوية وكذلك مركبات جديدة مضادة لمرض الدرن.

وأعرب الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدا أن الجامعة تمتلك نخبة متميزة من العلماء الذين لهم مدارس علمية متميزة في مجالات متعددة، نتج عنها العديد من الأبحاث القيمة التي تم نشرها دوليًا في مجلات علمية مرموقة، حيث يعد البحث العلمي هو المدخل الحقيقي والصحيح لتنمية المجتمع، لدوره الفاعل في تحقيق التنمية البشرية المستدامة، ومساهمته في ترسيخ لبنات التنمية ببلادنا.

وأكد رئيس جامعة حلوان دعم الجامعة للباحثين والعلماء بقوة، حيث اتخذت الجامعة مؤخرًا العديد من الخطوات والإجراءات المهمة للنهوض بمنظومة البحث العلمي والنشر الدولي ودعمها والارتقاء بها وتشجيع المتميزين من أبناء الجامعة.

تابع مواقعنا