الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين الجامعات الخاصة: انتهاء الامتحانات 15 يوليو.. وهذه طريقة إجراء الميدتيرم (خاص)

امتحانات الجامعات
تقارير وتحقيقات
امتحانات الجامعات - أرشيفية
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 01:37 م

قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام للجامعات الخاصة والأهلية، إن امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020-2021، تنتهي بمنتصف شهر يوليو المقبل بجميع الجامعات.

وأضاف الغر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن جميع الإجراءات التي تطبق بالجامعات الحكومية تطبق بالجامعات الخاصة والأهلية، لافتا إلى أن الجامعات بدأت الامتحانات مع أول شهر يونيو الجاري.

وأشار الأمين العام للجامعات الخاصة والأهلية إلى أن الامتحانات تتم حسب طبيعة كل جامعة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الوقائية والصحية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه تم التأكيد على ضرورة التباعد الآمن بين الطلاب في لجان الامتحانات بمسافة لا تقل عن مترين، كما وجه المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة.

وأكد الغر أن مجالس الجامعات أكدت القرارات التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بشأن ماراثون الامتحانات، مبينا أن الامتحانات تسير بشكل منتظم دون أي معوقات مع تطبيق أعلى تدابير مواجهة تفشي الوباء بالجامعات وارتداء الكمامة وقياس درجة حرارة الطلاب.

واختتم الأمين العام للجامعات الخاصة تصريحاته بالإشارة إلى أن الجامعات التي لم تعقد امتحانات "الميدتيرم" بالترم الثاني للعام الجامعي الحالي، ستقدم للطلاب ورقة منفصلة مع الامتحان النهائي بدرجة منفصلة عن امتحان نصف العام.

تابع مواقعنا