رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة: انخفاض حالات دخول المستشفيات بسبب كورونا في أوروبا بنسبة 31%

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وعرضت الدكتورة هالة زايد آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائي على مستوى المحافظات، ومعدل التغيير في أعداد الإصابات الأسبوعي الذي يشهد انخفاضًا خلال الفترة الحالية.

واستعرضت وزيرة الصحة معدلات دخول المستشفيات للمرضى من غير المصابين بفيروس كورونا قبل وبعد الجائحة، مشيرة في هذا الصدد إلى الدراسات التي تمت لمقارنة تلك المعدلات مع إحدى الدول الأوروبية، حيث أشارت إلى انخفاض عدد الحالات بعد الجائحة بنسبة 31% في هذه الدولة، بينما تشير معدلات مصر إلى انخفاض عدد حالات الدخول بعد الجائحة بنسبة 22%، مؤكدة أن ذلك يدل على قدرة وكفاءة العمل بالمستشفيات واستمرار تقديم الخدمات العلاجية لكافة المرضى الآخرين خلاف مرضى كورونا، وتوفير مسارات آمنة للمرضى.
 

وتطرقت الدكتورة هالة زايد إلى الوضع الوبائي العالمي، كما استعرضت الإحصائيات الخاصة بعدد العمليات الجراحية التي تمت خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة، مؤكدة أن أداء العمليات الجراحية لم يتأثر، وكذا عمليات قوائم الانتظار التي أجريت للمصابين بفيروس كورونا، خاصة جراحات القلب، والعيون، والمخ والأعصاب، والأورام، والعظام، والكلى.