الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. بيكيه يمتلك فريق درجة رابعة في الدوري الإسباني

القاهرة 24
رياضة
الأحد 30/ديسمبر/2018 - 04:01 م

أكدت تقارير إسبانية أن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، نجح  في الحصول على ملكية نادي أندورا، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الإسباني، وذلك من خلال شركة كوزموس المملوكة له.

ووفقًا لما ورد لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قام بيكيه بشراء نادي أندورا، وهو أحد أندية الدرجة الرابعة.

أوضحت الصحيفة أن ذلك جاء بعدما وافق أعضاء مجلس إدارة نادي أندورا بالأجماع على بيع 99% من أسهم النادي لصالح شركة كوزموس، والتي يترأسها المدافع الإسباني،ومن المنظر أن يقوم الأخير بسداد ديون النادي البالغى 200 ألف يورو.

واستحوذت مجموعة كوزموس الاستثمارية التي يمتلكها اللاعب الإسباني، على أسهم نادي “أندورا” بعد موافقة الأعضاء في الجمعية العمومية للنادي، التي أقيمت أمس السبت.

ووفقًا لبيان النادي الإسباني، فإن الجمعية وافقت دون أي اعترض على استحواذ مجموعة كوزموس الاستثمارية على أسهم النادي.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مجموعة كوزموس الاستثمارية التي يمتلكها اللاعب الإسباني ستتحمل عبء سداد ديون نادي إف سي أندورا، الذي سيتم الإعلان عن اسم مدربه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان بيكيه قد أعلن مؤخرًا في مقابلة مع مجلة “ليكيب” الفرنسية أنه سوف يقوم بشراء أحد أندية كرة القدم، كما سيعمل على تنظيم مسابقة جديدة.

بيكيه له استثمارات ضخمة في عالم رياضة التنس، حيث حصل مؤخرًا على الحقوق التجارية لبطولة كأس ديفيز للمنتخبات، ويسعى إلى شراء الحقوق التجارية لبطولة كأس الاتحاد للسيدات.

وتأسس نادي إف سي أندورا لكرة القدم عام 1942 ويلعب حاليًا في المجموعة الثانية لمسابقة دوري كتالونيا ويحتل فيها المركز الـ 11 برصيد 17 نقطة، كما يشارك في بطولة كأس ملك إسبانيا ولديه فريق لكرة القدم للصالات.

وتوج إف سي أندورا في عام 1994 بلقب بطولة كأس كتالونيا، بعد أن أقصى برشلونة في الدور قبل النهائي وتغلب على إسبانيول في المباراة النهائية.

 

تابع مواقعنا