السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها البروتين.. أطعمة يجب أن تتناولها عند الإصابة بفيروس كورونا

 أطعمة يجب تتناولها
صحة وطب
أطعمة يجب تتناولها عند الإصابة بفيروس كورونا
الخميس 17/يونيو/2021 - 09:06 ص

إن التعافي من فيروس كورونا، الذي يهدد الحياة ليس بالأمر السهل، ولكن إذا تم اتباع الخطوات الصحيحة في الوقت المناسب، فقد تكون الطريق إلى الشفاء سريعة وفعالة.


وفقًا للخبراء، فإن مفتاح التعافي بشكل أسرع هو تعديل النظام الغذائي وإضافة الأطعمة المغذية والصحية التي تساعد في تحسين المناعة، وحدد موقع "تايمز اوف إنديا" بعض النصائح الغذائية للتعافي الكامل من فيروس كورونا:  -


·    اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب تمارين التنفس البسيطة يمكن أن يساعد في إنعاش الحالة الصحية المستنفدة ويساعد في تعزيز القوة والمناعة.
·    زيادة تناول البروتين، يساعد البروتين في بناء العضلات ويصلح تلف الخلايا، مما يساعد في تعزيز المناعة، والسبب الذي يجعل الخبراء يقترحون زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين هو أنها تساعد في شفاء تلف الخلايا الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.


·    ستساعد إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والموز والمكسرات والبذور والبقوليات إلى النظام الغذائي أثناء أو بعد الإصابة بفيروس كورونا،  في تعويض التغذية المفقودة، بالإضافة إلى لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتحسين صحة الأمعاء.
تضمين العناصر الغذائية كثيفة السعرات الحرارية، لابد على المصاب بفيروس كورونا، أن يتخلى عن عاداته لتناول الكثير من السعرات  الحرارية، كما يمكن أن يؤدي عدم وجود سعرات حرارية صحية في هذه المرحلة إلى إبطاء معدل التعافي، مثل المكسرات والبذور والحبوب الكاملة إلى جانب الفواكه الجافة والمكسرات في تعزيز الصحة العامة.

تابع مواقعنا