رئيس التحرير
محمود المملوك

متحرش قطار الصعيد: "رأفت بالطفل وكنت بساعده ماديا"

واقعة التحرش في قطار
واقعة التحرش في قطار

أنكر المتهم بالتحرش بطفل متسول في قطار (القاهرة – أسوان)، ويدعى "حسن ل"، ارتكاب واقعة التحرش، مدعيا أنه فوجئ بقيام الطفل بالنوم على قدمه.

وقال المتهم خلال التحقيقات إن مقطع الفيديو المنتشر لم يظهر تحرشه به، لكن الطفل كان ينام على قدمه فلم يرغب في إيقاظه رأفة به، “قعدت أحرك رأسه لأني خوفت تنزلق ويتعور”، مضيفًا أن الطفل عندما استيقظ غادر القطار فتتبعه المتهم وقدم إليه مبلغًا نقديًّا على سبيل المساعدة.

وأقر المتهم بصحة صورته الظاهرة بمقطع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تقرر جهات التحقيق حبسه على ذمة التحقيقات.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم بالتحرش بطفل داخل قطار الصعيد، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وتكليف الشرطة بموالاة البحث لتحديد شخص المجني عليه، وإذ عرض على القاضي الجزئي، أمر مد حبس المتهم أصدر قراره بمد حبس المتهم خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استئناف باقي إجراءات التحقيق.

وأثبت فحص الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص المقطع المتداول، للواقعة عن اتفاق الشكل العام والقياسات البيومترية للمتهم والصورة المنسوبة إليه بالمقطع، وظهوره فيه ملامسًا جسد الذي كان واضعًا رأسه على رجله، كما طلبت النيابة العامة تحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وتحريات “إدارة البحث الجنائي”، بمديرية أمن سوهاج، فأسفرتا عن استدراج المتهم لصبي وتحرشه به جنسيًّا وارتكابه فعلًا فاضحًا معه هو ملامسة جزء من جسده، وتقديم المتهم للصبي مبلغًا نقديًّا مقابل ما فعله معه.

وشاهدت النيابة العامة مقطعًا مصورًا - فُحص فنيًّا - استُخرجَ من آلات المراقبة بالمحطة التي غادر منها المعتدى عليه القطار، فظهر فيه سير المتهم إلى جانبه وإخراجه شيئًا من جلبابه وإعطائه له.

عاجل